الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : استمرار قطع الماء عن بعض المنازل السكنية يثير غضب قاطني تدارت أنزا، وسط مطالب بتدخل مصالح “RAMSA”

أكادير24 | Agadir24

 

أعرب مجموعة من المواطنين عن استيائهم من استمرار قطع الماء الشروب بمنطقة تدارت أنزا شمال مدينة أكادير، وذلك منذ يوم أمس الجمعة 26 أبريل الجاري.

وكانت الوكالة المستقلة متعددة الخدمات “RAMSA” قد أفادت في بلاغ لها بأن التزود بالماء الصالح للشرب بالطابق العلوي لأنزا العليا سيعرف اضطرابات قد تصل إلى قطع الماء عن الساكنة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم أمس الجمعة إلى غاية الثانية عشر ليلا، وذلك تبعا للأشغال التي تقوم بها المديرية الإقليمية للتجهيز.

وأكدت الوكالة في بلاغ لها أن المصالح التقنية ستتخذ جميع التدابير اللازمة كي تعود وضعية توزيع الماء إلى حالتها الطبيعية.

لكن في المقابل، أفادت الساكنة المحلية بأنه لم يتم بعد استئناف التزود بالماء الصالح للشرب في بعض المناطق، فيما أفاد آخرون باستئناف العملية في المنلطق التي يقطنون بها، غير أن الماء المزود به ليس صالحا للشرب.

وأضاف هؤلاء بأن الماء المنبعث من الصنابير ملوث وبه روائح كريهة، الأمر الذي يستحيل معه شربه أو استخدامه في طهي الطعام، وهو ما فرض عليهم الاستمرار في اقتناء قنينات المياه المعدنية من المحلات والمراكز التجارية.

وأمام هذا الوضع، طالب المتضررون من المصالح المعنية التجاوب مع مطالب الساكنة بتسريع وتيرة الأشغال لاستئناف التزود بالماء الشروب على مستوى المناطق التي لا تزال تعاني جراء انقطاعه، واتخاذ الإجراءات اللازمة كي يعود الماء إلى حالته الطبيعية في المناطق التي استئنِفت بها هذه العملية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا