الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : انتشار النفايات يشوه جمالية حي “تيليلا”، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من المواطنين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انتشار الأزبال والنفايات في شوارع وأزقة حي “تيليلا” بمدينة أكادير.

وتداول هؤلاء صورة توثق تراكم أكوام من الأزبال والنفايات المنزلية بأحد شوارع هذا الحي، الذي يضم كثافة سكانية هامة، فيما طالبوا القاطنين بتغيير سلوكهم والالتزام بالتخلص من النفايات في الأماكن المخصصة لها.

واعتبر ذات النشطاء أن هذا الوضع يسيء للحي المذكور ويشوّه جماليته، علما أنه يتميز بموقع استراتيجي هام نظير ارتباطه بالمجال الحضري لأكادير.

وسبق وأثارت ساكنة حي “تيليلا” أوضاعا مأساوية جراء انتشار الكلاب الضالة التي تجوب الأزقة والشوارع، علاوة على الحمير وغير ذلك من مظاهر “الترييف” التي تثير غضب الساكنة قبل الزائرين للمنطقة.

وتبعا لذلك، طالب النشطاء من الجهات الوصية التدخل قصد إيجاد حل لهذا المشكل، ووضع حد لظاهرة انتشار الأزبال والنفايات والكلاب الضالة بعدد من المناطق التابعة للحي، وكذا القطع مع التصرفات اللامسؤولة لبعض الساكنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا