عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

موريتانيا: ارتفاع حجم مبيعات الحديد عام بحوالي 8 بالمائة

أنا الخبر| analkhabar|

موريتانيا: ارتفاع حجم مبيعات الحديد عام بحوالي 8 بالمائة وفي التفاصيل،

أكدت الشركة الموريتانية للصناعة والمناجم ارتفاع حجم مبيعاتها من الحديد العام الماضي بحوالي 8 بالمائة .

وأوضحت الشركة، في بلاغ عقب اجتماع لمجلس إدارتها، أنه “ورغم ظروف دولية تتسم باضطرابات اقتصادية وجيو – سياسية كبيرة”، فإن حجم مبيعات الشركة انتقل من 1,26 مليار دولار عام 2022 إلى 1,37 مليار دولار عام 2023.

وأشار المصدر إلى أن مبيعات الشركة تجاوزت عام 2023 ، ولأول مرة، حاجز 14 مليون طن.

وفي المقابل سجلت الشركة انخفاض صافي النتيجة بنسبة 6 في المائة، حيث بلغ 396 مليون دولارعام 2023، مشيرة إلى أن هذا الانخفاض نتج عن ارتفاع معدلات التضخم وزيادة التكاليف.

وأبرز المصدر أن الشركة ساهمت في الاقتصاد الموريتاني العام الماضي بنسبة 14 في المائة من إيرادات الميزانية العامة، و9 في المائة من الناتج المحلي الخام، و37 في المائة من صادرات البلد.

وذكر المصدر باستراتيجية الشركة للفترة ما بين 2024 و 2045 ، والتي تروم بالخصوص، زيادة نوعية للطاقة الإنتاجية والقيمة المضافة لخام الحديد عبر دمج الصناعات التحويلية للحديد بواسطة تقنية الاختزال المباشر، وتنويع محفظة أنشطة الشركة لتشمل معادن جديدة، قيد البحوث الجارية حاليا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا