عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

«الكاف» يتجه لتوجيه تحذير للجزائر بسبب

كشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الأخيرة قررت مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، من أجل حماية بعثة المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 عاما، والذي سيسافر إلى ، بغية خوض مباراة في 17 ماي الجاري الحساب إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بجمهورية الدومينيكان، والتي ستقام تحديدا خلال الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و 3 نونبر المقبلين.

وحسب مصدر جريدة «الأخبار»، فإن الجامعة أخذت جميع الترتيبات من أجل حماية البعثة المغربية من الاستفزازات التي من المحتمل أن تتعرض لها اللاعبات المغربيات، كما حصل مع فريق نهضة بركان خلال الأيام الماضية.
وتتجه جامعة كرة القدم الوطنية إلى مطالبة «الكاف» بضرورة إخبار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بضرورة تأمين سبل الحماية للاعبات المغربيات، وألا تتم مصادرة أي أمتعة أو تعرضهن للاستفزازات.

وزاد المصدر ذاته أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيرسل مراسلة تحذيرية إلى الاتحادية الجزائرية، يطالبه فيها بضرورة حماية البعثة المغربية، وأنه في حال ارتكاب أي تجاوزات فستكون عقوبات وخيمة على الاتحادية الجزائرية.
من جهة أخرى، ستدخل لاعبات المنتخب المغربي معسكرهن الإعدادي، تحسبا للمواجهة المرتقبة التي ستجمعهن بالمنتخب الجزائري النسوي مساء الجمعة 10 ماي الجاري، على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم ذهاب الدورة الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال الذي سينظم بجمهورية الدومينيكان.

ووجه يونس ربيع مدرب منتخب الناشئات الدعوة إلى 27 لاعبة تحضيرا للدور الثالث عن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ضمت 11 لاعبة محلية و 16 لاعبة محترفة من مختلف الدوريات العالمية، سعيا إلى انتزاع بطاقة العبور إلى الدور الرابع المقرر إجراؤه شهر يونيو المقبل، للحسم في هوية المنتخبات الإفريقية الثلاثة المرشحة لتمثيل القارة السمراء في المونديال المقبل.

وسيستفيد المنتخب الوطني للناشئات في مباراته أمام نظيره الجزائري، مساء يوم 10 ماي الجاري، من عاملي الأرض والجمهور عندما يستضيف خصمه على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان على أن تجرى مباراة الإياب، عشية يوم 17 من الشهر ذاته، بملعب سالم مبروكي الرويبة، بالجزائر العاصمة، في تحد جديد لضمان مشاركته للمرة الثانية في المونديال، بعد أن خاض نسخة «الهند 2022» وخرج من دور المجموعات في مجموعة قوية ضمت منتخبات البرازيل، أمريكا والهند أصحاب الضيافة.

هذا، وضمت لائحة المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 عاما كلا من فاطمة الزهراء الجبراوي، هبة يوسفي، خديجة الرميلي ووفاء بنطاهري (الجيش الملكي)، وئام الخميس (نهضة بركان) ريم شيطبي (أكاديمية شيبو)، نسرين كبداني هلال تمارة نجوى زعبول اتحاد الرحمة الرياضي)، سارة دوفري (نجم الشباب الرياضي)، ياسمين سيوي (جوهرة نجم العرائش) سكينة مديوني (هلال الناظور)، وعلى مستوى اللاعبات المحترفات، فقد اشتملت اللائحة كلا من إيناس الإدريسي غانغون الفرنسي)، سهام بوهوش ستراسبورغ الفرنسي) ماريا فوضيل ميتز الفرنسي، إيناس أبو شريف أولمبيك نيم الفرنسي)، صوفيا مزيان مونبوليي الفرنسي)، عواطف الغزاوني وإيناس بلكوش (إف سي باريس)، سلمى صنهاجي (سوشو الفرنسي)، غيثة حوزي (أكاديمية سوزا ) أميرة كالوش (فرانكفورت الألماني، لينا مختار جامعي ليل الفرنسي)، شيماء بوغازي إسبانيول برشلونة الإسباني) روميساء إحسان (ترانتي الفرنسي)، أميمة بوزكري (إيسي الفرنسي)، جاد مختاري نيس الفرنسي) ودينا حيزون (أوتريخت الهولندي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا