عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

سوق السندات.. اكتتابات الخزينة تناهز 2,6 مليار درهم

أنا الخبر| analkhabar|

أفاد مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، بأن الخزينة أقدمت خلال الفترة ما بين 26 أبريل و2 ماي، على ثلاثة اكتتابات على خط سنتين، و10 سنوات، و20 سنة، بمبلغ إجمالي قدره 2,6 مليار درهم.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة “Fixed Income Weekly”، أن هذه الاكتتابات تمت بمعدلات محدودة بلغت، تواليا، 3,225 في المائة، و3,757 في المائة، 4,219 في المائة، مشيرا إلى أنها أدت إلى ارتفاع بمقدار نقطتين في المعدل الأولي لخط 10 سنوات، وتراجع بمقدار 0,3 نقطة أساس لأجل الاستحقاق 20 سنة.

وفي ما يتعلق بالسوق الثانوية، فقد تم تسجيل أقوى التغيرات عند خط 13 أسبوعا و20 سنة مع تراجع بناقص 1,8 نقطة أساس لكل منهما.

وفي انتظار الإعلان عن الحاجيات القصوى للخزينة برسم شهر ماي، ونظرا للوضعية المريحة لخزينتها، اعتبر محللو مركز الأبحاث أنه من المرتقب أن تشهد السوق الأولية استقرارا بالمجمل مع تسجيل ارتفاع طفيف خلال الجلسات المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا