عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مهنيون يتوقعون استمرار “الغلاء” في أسعار اللحوم، ومواطنون يلوحون بالمقاطعة

أكادير24 | Agadir24

 

تواصل أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعها في جل الأسواق المغربية، حيث تراوح ثمنها ما بين 85 و90 درهما للكيلوغرام الواحد في أسواق الجملة.

ويتراوح سعر لحم الغنمي ما بين 100 و110 دراهم بأسواق الجملة، الأمر الذي رفع منسوب تذمر المواطنين الغاضبين من استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء لأشهر متتالية.

وأردف هؤلاء بأن هذا الارتفاع أثقل كاهل الطبقة الفقيرة، وأيضا الطبقة المتوسطة، التي أصبحت تعوزها القدرة على اقتناء اللحوم الحمراء، فيما يثير هذا الوضع مخاوف الكثيرين من ارتفاع أثمان الأضاحي مع اقتراب .

وفي تفاعل مع الموضوع، ربط مجموعة من الهنيين الارتفاع الحاصل في أسعار اللحوم الحمراء بتوالي سنوات الجفاف وتأخر التساقطات، مرجحين أن يستمر الوضع على ما هو عليه خلال الأيام المقبلة.

وفي المقابل، دعا مجموعة من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ‘” المواطنين إلى مقاطعة اللحوم الحمراء، على إثر استمرار ارتفاع أثمنتها بشكل غير مسبوق ونحن على أبواب عيد الأضحى.

هذا، وتعالت الأصوات بالعديد من صفحات الموقع الأزرق مستنكرة هذا الغلاء أمام الصمت المريب من طرف الجهات المعنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا