عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الزمالك المصري يتقدم ب”اعتراض” للكاف قبل مواجهة نهضة بركان

قامت إدارة نادي الزمالك المصري بتقديم اعتراض رسميً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص تعيين حُكام تونسيين في تقنية الفيديو لمباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقررة يومي 12 و19 مايو الجاري.

وأكد الزمالك في بيان رسمي أن حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب نهضة بركان، معين الشعباني.

ويقول اببيان “هذا التعيين يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي يجب أن يحرص الاتحاد الأفريقي على تطبيقها في المناسبات الحاسمة مثل نهائي البطولة الكونفدرالية”.

وطالب الزمالك الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حُكام تقنية الفيديو للمباراتين، حتى يتم تجنب أي حرج على الحُكام التونسيين. قد يشعرون بالضغط عند اتخاذ قرارات قد تكون محل جدل أو تؤثر سلبًا على المباراتين.

وأكد مجلس الزمالك أنه يقدر دور التحكيم الأفريقي كشريك فاعل في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، حيث عنصرًا رئيسيًا في خطة تطوير كرة القدم في القارة الأفريقية. بحسب نص البيان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا