عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

نبيلة الرميلي تعلن عن إنشاء 6 محطات للقطار الجهوي السريع في الدار البيضاء

أنا الخبر| analkhabar|

أكدت السيدة نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، خلال أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء، على إطلاق مشروع ضخم لإنشاء شبكة قطارات جهوية سريعة (RER) في العاصمة الاقتصادية.

ويهدف المشروع إلى تسهيل التنقل داخل وخارج المدينة، حيث سيتم إنشاء 6 محطات جديدة في كل من البرنوصي، عين السبع، مرس السلطان، والحي الحسني.

وقد أوضحت الرميلي أنه تم تحديد مسار القطار الجهوي السريع الذي سيربط بين بنسليمان ومطار محمد الخامس، وذلك بعد زيارة ميدانية قامت بها رفقة والي جهة الدار البيضاء – سطات، محمد امهيدية، قبل أسابيع.

وأكدت عمدة الدار البيضاء أن الدراسات الخاصة بالمشروع جارية حالياً، ومن المتوقع أن تنطلق الأشغال في أواخر العام الحالي.

يُشار إلى أن مشروع “RER” سيشكل إضافة هامة لشبكة النقل في الدار البيضاء، حيث سيساهم في تخفيف حدة الازدحام المروري وتحسين ربط مختلف أحياء المدينة ببعضها البعض، كما سيسهل التنقل من وإلى المدن المجاورة مثل المحمدية والنواصر ومديونة.

وقد سبق للرميلي أن أكدت في تصريحات سابقة أن مشروع “RER” سيتم إنجازه بشراكة بين مجلس جماعة الدار البيضاء، مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، والمكتب الوطني للسكك الحديدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا