عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

طاطا : السلطات الإقليمية تفتح تحقيقا في حريق التهم واحة للنخيل

أكادير24 | Agadir24

كشفت مصادر مطلعة أن السلطات الإقليمية في طاطا فتحت تحقيقا في واقعة اندلاع النيران في واحة “أيت ويران”، الواقعة بنفوذ الجماعة الترابية “تسينت” التي تبعد بنحو 60 كيلومترا عن مدينة طاطا.

ووفقا لذات المصادر، فإن الحريق الذي شب في الواحة تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة بالإقليم، أتي على العديد من أشجار النخيل وكذا عدد من المغروسات التي تشكل مصدر عيش أهالي المنطقة.

وحسب إفادات الساكنة المحلية، فإن الحريق، الذي اندلع مساء أمس الأربعاء 8 ماي الجاري، التهم مساحات كبيرة من الواحة المذكورة مخلفا خسائر مادية وصفت بـ”الجسيمة”، دون تسجيل أية خسائر في الأرواح.

وأكدت الساكنة أن النيران اشتعلت في المناطق الزراعية لأهالي واحة “أيت ويران” بتسينت، حيث اصطر هؤلاء للتدخل من أجل إيقاف رقعة النيران التي توسعت لتشمل مساحات كبيرة ارتفاع درجة الحرارة.

هذا، وقد تدخلت السلطات بدورها لمواصلة عمليات إطفاء الحريق، إثر تعبئة السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية الذين طوقوا الموقع وحاصروا الحريق.

وبخصوص التحقيق الذي تم فتحه في الواقعة، فمن المرتقب أن يكشف ملابسات اندلاع النيران في الواحة المذكورة، وذلك بإشراف من النيابة العامة وبتنسيق مع عناصر الدرك الملكي.

ويأتي هذا في الوقت الذي سبق وأعلنت فيه المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و44 درجة، ابتداء من أول أمس الثلاثاء وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، بعدد من أقاليم المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا