عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

موسم الحج.. 82 إطارا لضمان رعاية صحية متميزة

موسم الحج.. ترأس خالد آيت الطالب، الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، حفل استقبال أعضاء البعثة الصحية التي ستتكفل بالتغطية الصحية للحجاج المغاربة خلال موسم الحج 1445هـ/ 2024م.

وتضم البعثة 82 إطارا طبيا وتمريضيا وإداريا، موزعين بين والحماية الاجتماعية (44) والمصالح الصحية للقوات المسلحة الملكية (38).

وأكد وزير الصحة في كلمته على أهمية المهمة النبيلة لأعضاء البعثة، مشددا على ضرورة التحلي بالمسؤولية والتفاني، باعتبارهم سفراء لبلدهم.

وشدد على ضرورة إنجاز العمل بكل إخلاص ونكران للذات، وتقديم حسن المعاملة والأخلاق الرفيعة، والتواجد المستمر رهن إشارة حجاج بيت الله الحرام طيلة مدة أداء المناسك.

وتُشمل مهام البعثة مختلف المراحل الوقائية قبل العلاجية، بدءا من توعية وتحسيس الحجاج وتعليمهم طرق من الأمراض، إلى تقديم العلاجات الأولية، وتتبع الحالات المرضية عن كثب، وتقديم الدعم المعنوي والنفسي، ورصد الأخطار الصحية المحتملة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة.

وأكدت الوزارة على تسخير جميع الإمكانيات لضمان رعاية صحية متميزة للحجاج، بما في ذلك:

ـ توفير الموارد البشرية اللازمة.

ـ توفير مختلف الوسائل والمعدات الطبية.

ـ تخصيص كميات وافرة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

ـ تجهيز 8 نقاط ثابتة وفرقتين متنقلتين لتقديم الرعاية الصحية في مكة والمدينة المنورة.

ـ تطوير معلوماتي لمتابعة المسار العلاجي للحجاج.

ـ توزيع حقائب صحية على الحجاج تتضمن أدوات طبية أساسية.

وتأتي هذه الجهود في إطار التزام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بضمان راحة الحجاج المغاربة وسلامتهم خلال أداء فريضة الحج، تجسيدا للتوجيهات السامية لأمير المؤمنين الملك محمد السادس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا