الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الحموشي يحل بمدينة أكادير.

أكادير24 | Agadir24

حل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، بمدينة أكادير.

ومن المرتقب أن يشرف الحموشي على احتفالات الذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني، و تنظيم الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني هذه السنة بعاصمة الإنبعاث.

في هذا السياق، حل الحموشي صباح اليوم بساحة المعارض، من أجل الإطلاع على آخر اللمسات والاستعدادات لحفل الافتتاح مساء اليوم الخميس 16 ماي، والذي سيحضره مسؤولون أمنيون وعسكريون ومنتخبون و فاعلون اقتصاديون وقضائيون وممثلون عن الجسم الصحفي و المجتمع المدني.

هذا، و من المتوقع أن يستقبل المعرض الآلاف من المواطنين للإطلاع عن قرب مما يتم استعراضه خلال هذه الدورة من طرف المصالح التابعة للأمن الوطني، في فضاء شاسع تم تجهيزه خلال الأسابيع الماضية بساحة المعارض بحي تليلا بالقرب من الطريق الوطنية.

وقد وضعت المديرية العامة للأمن الوطني في هذه النسخة الخامسة، برنامجا متكاملا، في الافتتاح يوم الجمعة 17 ماي الجاري إلى غاية يوم الاختتام الثلاثاء المقبل .

وسيتم يوم الجمعة على الساعة العاشرة صباحا ، فتح فضاء الأروقة ، وعروض لشرطة الخيالة والكلاب المدربة وشرطة كوكبة الدراجين، والمشي العسكري والفرقة الموسيقية .

و ستعرف النسخة الخامسة كذلك تنظيم ندوات علمية في موضوع ” تجربة القوات العمومية في تدبير كارثة الحوز”، و ندوة علمية في موضوع ” الذكاء الاصطناعي والأمن تحديات وفرص للتحديث، يوم السبت، وندوة علمية في موضوع ”النموذج المغربي في تدبير التظاهرات الكبرى، و ندوة أخرى في موضوع: ”دور الخبرة الجينية في الأبحاث الجنائية”.

هذا، وستكون هناك عدة لشرطة الخيالة، والكلاب المدربة للشرطة، الحماية المقربة، الفرقة المركزية للتدخل، الرياضة والدفاع الذاتي، كوكبة الدراجين، وعرض لعناصر القوة الخاصة التابعة لمديرية مراقبة التراب الوطني ” الديستي”، إلى جانب عرض للمشي العسكري والفرقة الموسيقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا