الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

أسعار المحروقات.. سعر البيع الحقيقي في النصف الثاني من ماي

أسعار المحروقات.. سعر البيع الحقيقي في النصف الثاني من ماي في التفاصيل،

صرح الحسين اليماني، الأمين العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز ورئيس الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، بأنه لا ينبغي أن يتجاوز سعر لتر الديزل 10.95 درهم وسعر لتر البنزين 12.83 درهم خلال النصف الثاني من مايو الحالي.

وأوضح أن تحديد أسعار هذه المواد الأساسية يعتمد على متوسط الأسعار العالمية وسعر صرف الدرهم مقابل الدولار، وفقًا للنظام المستخدم قبل تحرير أسعار الوقود في نهاية عام 2015، بهدف تخفيف الضغط على المالية العامة.

وفي تصريح صحفي، أشار اليماني إلى أن الأرباح من الديزل تزيد عن 2.4 درهم لكل لتر ومن البنزين تقريبًا 3 دراهم، وهو ما يتعارض مع الهوامش التي أعلنها مجلس المنافسة.

وحذر من الآثار السلبية لارتفاع أسعار الوقود إلغاء الدعم وتحرير الأسعار، مؤكدًا على ضرورة حماية القوة الشرائية للمواطنين ودعم السلم الاجتماعي من خلال خفض أسعار الوقود، وذلك بإلغاء تحرير الأسعار، تقليل الضرائب، وإعادة تكرير البترول في عبر إعادة تشغيل شركة سامير التي توقفت عن الإنتاج منذ عام 2016.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا