الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تحذير خاص من “كنوبس” لمؤمنيه.

أكادير24 | Agadir24

 

تم إطلاق تحذير خاص من الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي المعروف اختصارا ب: “كنوبس” لمؤمنيه.

في هذا السياق، حذر الصندوق من عمليات احتيال على منخرطيه، منبها إلى خطر الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة تلك المتعلقة ببيانات بطاقتهم البنكية، لمجهولين سواء عبر الهاتف أو عبر منصات إلكترونية غير موثوقة، لاحتمال استعمال هذه المعلومات لأغراض مشبوهة.

هذا، ودعا الصندوق في بلاغ اطلعت عليه أكادير 24 المؤمنين الذي تعرضوا لمحاولات الاحتيال والنصب تقديم شكايات للجهات القضائية المعنية وربط الإتصال بمصالح الصندوق ومركز اتصاله، مضيفا بأنه بصدد وضع شكاية لدى الشرطة القضائية من أجل متابعة كل من سيثبت تورطه في عمليات النصب والاحتيال على المؤمنين.

وأكد الصندوق أن عدد من المؤمنين توصلوا بمكالمات هاتفية من مجهولين يَدًّعون انتسابهم للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي ويطلبون منهم الإدلاء ببياناتهم البنكية لتحويل تعويضات لفائدتهم في إطار التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام.

وأوضح الصندوق أن الضوابط والمساطر الإدارية المتبعة من طرف جميع مصالحه تمنع عليهم الاتصال بالمؤمنين لطلب الإدلاء بمعطياتهم ذات الطابع الشخصي، خاصة المعلومات المتعلقة بالبطاقة البنكية أو أي معطيات تتعلق بوضعيتهم الإدارية أو الصحية ولم يكلف أي جهة للقيام بهذه المهمة.

وشدد الصندوق على أن تَتَبُّع وضعية ملفات المرض، بما فيها تتبع تحويل التعويضات، يتم عبر الخدمات الإلكترونية للصندوق المتوفرة على الموقع الإلكتروني www.cnops.org.ma والمحمية برمز سري خاص بكل مؤمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا