الارشيف / سياسة / اليوم السابع

"القومى لحقوق الإنسان" يستقبل السفير الفرنسى بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

استقبلت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان إريك شوفالييه، السفير الفرنسى لدى جمهورية العربية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين فى مجال نشر وتعزيز حقوق الإنسان، وذلك بمقر المجلس بالتجمع الخامس.

استهلت خطاب اللقاء بتقديم التهنئة للسفير الفرنسى على توليه مهمة سفير فرنسا لدى مصر، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين وما تشهده من تطور مستمر على مختلف الأصعدةوفى العديد من المجالات خلال هذه الفترة.

واستعرضت خطاب خلال اللقاء الجهود التى يقوم بها المجلس القومى لحقوق الإنسان على المستوى المحلى والاقليمى والدولى من أجب نشر وتعزيز وحماية ثقافة حقوق الانسان، موضحة أن مصر تعمل على مبادئ المواطنة وسيادة القانون على الجميع وهو ماظهر جليا من خلال وحزمة التشريعات التى صدرت ومنها قانون بناء وترميم الكنائس حيث أن تطبيق تلك المبادئ يساهم بشكل كبير فى تطوير المجتمعات وتقدمها.وضمان السلم الاجتماعى بين أفراد المجتمع.

ولفتت خطاب إلى أنه حدثت طفرة غير مسبوقة فى دعم حقوق المرأة المصرية، وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وأن تشكيل المجلس القومى لحقوق الانسان تمثل المرأة به 44%.

فيما أعرب شوفالييه على أهمية دور المجلس فيما يقوم به، واستعرض عددا من المشروعات التى تقوم بها فرنسا لتمكين ودعم المرأة.

تناول اللقاء مناقشة مقترحات تعاون مشترك لرفع القدرات الشبابية فى مجال حقوق الإنسان من ضمنها برنامج تحت مسمى العيادة القانونية يستهدف شباب المحامين وطلاب كليات الحقوق وذلك خلال الفترة القادمة بهدف تقديم المساعدة القانونية المجانية، وذلك بالتعاون مع نقابة المحامين ومنظومة الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان.

وذكرت خطاب أن المجلس من خلال منظومة الشكاوى قد نجح فى معاونة الآلاف من المواطنين فى حل مشكلاتهم، وان منظومة الشكاوى هى العدسة التى يرى من خلالها حالة حقوق الإنسان فى مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا