الارشيف / سياسة / اليوم السابع

خلاصة منهج علم النفس.. أقوى مراجعة نهائية لطلاب ""

قدم تليفزيون ، بثًا مباشرًا، للمراجعة النهائية لمادة علم النفس والاجتماع، وذلك في إطار دوره الخدمي والمجتمعي نحو التسهيل على أبنائنا الطلاب، بتقديم المراجعات النهائية لجميع مواد بمختلف فروعها (أدبي – علمي)، بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمي المواد في .

وتغطى المراجعة النهائية للمادة، التى يقدمها محمد رضوان، مدرس المواد الفلسفية، جميع أجزاء المنهج، وتتضمن نماذج استرشادية لأسئلة الامتحان، تساعد الطلاب على الإلمام بالمنهج بشكل شامل وسريع، والتدريب على شكل أسئلة الامتحان.

وجاءت أبرز أسئلة الاختيار من متعدد على المنهج كما هو موضح في الحلقة، على النحو التالي:

1-القول بأن الطريق من القاهرة إلى الاسكندرية 350 كيلو متر، فهذا أدق من أن أقول الطريق طويل، إذ إنه بالوصف يختلف الفهم، إذ قد يعتبر شخص أن 50 كيلو مترًا مسافة طويلة، في حين يعتبر آخر أن 400 كيلو متر طويلا نستخلص من العبارة أحد خصائص الذكاء الرياضي المنطقى، وهو:

-(استنتاج العلاقات الرياضية - الإقبال على الأنشطة العلمية - استخدام لغة الكم في الوصف - استخدام لغة الكيف في الوصف)

2-يقول "مصطفى الفقى: إذا أردت أن تتحكم في أحاسيسك فاجعل البدائل صديقك الحميم ولا تنتظر حتى أن تحدث مشكلة من أي نوع بل فكر في احتمال حدوثها مقدمًا ثم فكر في الحل وضع على الأقل ثلاثة بدائل أخرى لحلها فلو فشل أحد الحلول تكون انت في تحكم تام. يمثل ذلك أحد قدرات الذكاء:

-(الشخصي - المنطقي - اللغوي - الاجتماعي)

يُذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024، تبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع يومى 10 و12 يونيو المقبل، ثم يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا