الارشيف / محافظات / اليوم السابع

أنواع الأسماك بسوق بورسعيد الحضارى في ثالث أيام شهر .. وصور

قدم "تلفزيون "، بثاً مباشراً، مساء اليوم الأربعاء، ثالث أيام شهر الكريم، من داخل سوق الأسماك الحضاري الجديد بنطاق حي العرب فى بورسعيد، للحديث عن أحلى 5 وصفات للأسماك والبحريات.

 

وانتشرت الأسماك والبحريات بكافة أشكالها وألوانها في الفروشات الموجودة بالسوق، والتي يبدأ البائعون في عرضها ظهر كل يوم بشكل جمالي على طاولات أمام كل محل.

 

وأكد أحد بائعي الأسماك في سوق بورسعيد، أن أفضل مواسم تناول وجبات الأسماك والبحريات هو فصل الشتاء، ففيه تكون الكثير من الأنواع أسعارها رخيصة وجودتها عالية، والتي من بينها بالتزامن مع ثالث أيام شهر رمضان الكريم هي الشبار الأخضر "الجوابي"، والبوري، الكابوريا، الجمبري، والدنيس.

 

وأوضح بائع الأسماك والبحريات، أن الأنواع كثيرة في سوق بورسعيد الحضاري الذي يجذب آلاف الزوار يومياً من بورسعيد وخارجها من المحافظات الأخرى، حتى الأجانب يزورن سوق بورسعيد خلال جولاتهم الحرة بالمدينة.

 

ويتوافد الآلاف يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه. 

 

يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة. 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا