الارشيف / محافظات / اليوم السابع

تدريب قيادات دينية على نشر الوعى بالقضية السكانية فى سوهاج

اختتم فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية لعدد من القيادات الدينية بالمحافظة، لتدريبهم على نشر الوعى بالقضايا السكانية، والذى استمر على مدار يومين.

صرحت بذلك الكتورة سحر وهبى مقررة فرع  المجلس القومى للمرأة بسوهاج، وأضافت ان الدورة التدريبية تأتى فى إطار خطة المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسى، لنشر الوعى المجتمعى بالقضية السكانية، والارتقاء بالصحة الإنجابية للمرأة، بالتعاون مع الجهات المعنية فى الدولة.

وأكدت "وهبى"، أن الدورة التى اختتمت اليوم حضرها 50 من القيادات الدينية بالمحافظة "مسلمين وأقباط"، وواعظين وواعظات، استكمالًا لجهود المجلس فى تدريب القيادات الدينية، للمشاركة فى تقديم الدور التوعوى من خلال جلسات الدوار التى تعقد فى القرى، وركزت الدورات التدريبية على دعوة المجتمع للاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية التي توفرها الدولة، بالمراكز والوحدات الصحية للمواطنين، للارتقاء بصحة المرأة والأسرة، وأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والعنف ضد المرأة، ومهارات التواصل، ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا