الارشيف / سياحة وسفر / محيط

انواع احواض المطبخ

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تجهيز المنزل من المهام الصعبة وخاصة اختيار المطبخ وأشكاله وأنواعه المختلفة، ذلك يشغل ذهن الكثيرين وخاصة المقبلين على الزواج وخصوصاً الاكسسوارات التي تكون في المطبخ التي تعطي شكل أفضل للمكان، مثل حوض المطبخ ويبحث الكثير من الأفراد عن انواع احواض المطبخ وكيفية اختياره.

انواع احواض المطبخ

عند تجهيز المطبخ يجب على كل شخص أن يختار أحواض فولاذية تقاوم الصدأ والتي تعرف باسم الاحواض الاستانلس ستيل وهي من أكثر الأنواع استخداماً في المطابخ على مستوى العالم،

ذلك لأسباب عديدة وتكون أول القائمة الخاصة بأنواع المطابخ لأنها تعطي مظهر أنيق للمكان وسوف نتحدث عن أهم الأنواع من خلال التالي:

أحواض مينا 

يتم صنعها من الحديد المطلي بمادة المينا الزجاجية تتميز بأنها متوفرة بألوان عديدة وصلبة وجودتها ليس لها مثيل وتعطي مظهر لامع وأنيق للمكان، من مميزاته أيضا أنه يقاوم الصدأ وبهتان اللون وسعره في المتناول

وذلك يناسب الكثير من الأفراد الذين يريدون تجديد المطابخ القديمة بتكاليف بسيطة ولكن عند استخدامها يجب الحظر لأن سطحها قابل للخدش ويجب تنظيفها من خلال اسفنجة ناعمة.

أحواض صلصال 

أحواض الصلصال تعتبر من أفضل أنواع الأحواض التي تناسب المطابخ الكثيرة وتم صنعها من خلال الصلصال الصلب الذي يتم عمله في أفران حرارة شديدة ويتم تركها تحت لهيب النار حوالي 40 ساعة.

تتميز بشكلها اللامع وسهولة التنظيف ويمكن التخلص من أي بقع بها بشكل سهل وبسيط، وتتميز بالقوة والمتانة لكن يجب الحذر أيضا حتى لا تتعرض إلى حدوش أو شقوق في السطح بعد مرور الزمن.

أحواض نحاس

النحاس يعتبر من المعادن القوية التي تقاوم الصدأ وتطرد البكتيريا لذلك الأحواض النحاسية تعتبر من أفضل أنواع المطابخ الآن، وتعتبر رائعة في عمل ديكورات حديثة للمطبخ لأن مظهرها أنيق وفاخر وأسعارها تختلف على حسب الجودة ومنها البسيط ومنها الغالي.

لكن بشكل عام تكلفتها تعتبر بسيطة ولكن تكون أحيانا معرضة للتآكل والتلف.

أحواض جرانيت مركب

الأحواض الجرانيت من أفضل أنواع المطابخ التي ينصح بتركيبها لأنها تقاوم الخدش ويتحمل أعلى ، وتتوفر بأشكال عديدة

وتناسب جميع تصميمات المطابخ العصرية مثل المطابخ التي تكون حجرية وتدوم لوقت طويل ولكن يجب الحذر لأنه يتم كسره إذا تم نقله من مكان إلى مكان أخر.

أحواض حجر

يتم صنع الأحواض من الحجر من خلال الجرانيت والرخام وذلك يعطي له قوة وتحمل ويمنع عمل أي صدي أصوات عند غسيل الأطباق،

و يقاوم الصدأ والبقع وسهل في التنظيف ولونه وعمره يستمران لوقت طويل، لكن يجب معرفة أن أحواض الجرانيت والرخام مرتفعة في السعر وثقيلة في الوزن.

انواع احواض المطبخ

انواع احواض المطبخ

لا تفوت فرصة متابعة: صور أحواض مطبخ

حوض مطبخ استانلس اثنين عين

هو عبارة عن حوض ستانلس ستيل شكله رائع عمقه 15 سم والصرف الخاص به اثنين عين وبه ساقط رخام، ويعطي شكل مميز للمطبخ

ويساعد في أداء المهام بشكل مميز، تأتي معه أداة للصرف تقوم بصرف الماء الزائد في الحوض وارتفاع الماء في الحوض، مطلي بطبقة من النيكل حتى يكتمل ديكور المطبخ.

يحتوي على اثنين عين لكي تكون المساحة أكبر وتسهل المهام للتنظيف والغسيل، وذلك لأن حوض المطبخ من القطع الأساسية التي تهتم بها كل سيدة ويجب أن يكون من أفضل الخامات.

أحواض مطابخ استانلس

الأحواض الاستانلس تعتبر هي الأعلى في الجودة والأكثر في الكفاءة، وهي منتشرة بشكل كبير أكثر من الأنواع الأخرى، لأنها تتوفر بأسعار مختلفة تناسب الجميع

ولها الكثير من الأشكال التي تناسب جميع الأذواق، ومن أكثر الأنواع متانة وقوة ومقاومة للصدأ، وسوف نوضح أهم الأنواع من خلال التالي:

حوض نرينوكس

يعتبر من الأنواع المتميزة في أحواض المطابخ تأتي بمقاس 38 × 48، صناعة تركية يقاوم الصدأ سمك 1 مللي، متوفر بمقاسات كثيرة تناسب المساحات المختلفة جودته عالية

يقاوم الخدش والصدمات ويتحمل الأدوات الثقيلة وسعره بسيط ويعتبر من أكثر الأنواع التي توجد في أغلب البيوت المصرية، سعر الحوض حوالي 700 جنيه

حوض المنار

تعتبر شركة المنار من الشركات المصرية المعروفة في السوق المصري من سنين عديدة وهو من أفضل أنواع الأحواض الشهيرة، يتم صنعه من الاستانلس ستيل يقاوم الصدأ،

جودته عالية ويتوفر بمقاس 40 × 50 سم وسمك 8 مللي بمقاسات تناسب المساحات الكبيرة والصغيرة، متاح بأنواع مختلفة سواء عين واحدة أو اثنين عين بأسعار تناسب الجميع، والسعر يشمل الصرف سعر الحوض حوالي 780 جنيه.

حوض روكا 

من أنواع الأحواض الجيدة ذات الصناعة الإسبانية تم صنعه من الاستانلس بجودة عالية و يقاوم الصدأ والخدوش، روكا توفر مقاسات مختلفة وتصميمات كثيرة التي تناسب ذوق الجميع،

متوفر بعين واحدة واثنين عين على حسب الاحتياج، وأسعاره جيدة في المتناول سعر الحوض 1000 جنيه.

حوض فرانكي

تقدم شركة فرانكي مجموعة كبيرة من تصميمات الأحواض المميزة من أجود أنواع الاستانلس المتين والعالي الجودة، توفر تصميمات ومقاسات تناسب الأذواق والمساحات المختلفة،

يأتي معه ضمان يقاوم الصدمات والخدش حجم ووزنه خفيف سعره يناسب الفئات المتوسطة حوالي 1700 جنيه.

انواع احواض المطبخ

انواع احواض المطبخ

قد يهمك أيضا التعرف على: كيفية ترتيب المطبخ بالصور

حوض مطبخ هانز الكوري

يعتبر مطبخ هانز الكوري من أفضل أنواع المطابخ الاستانلس لأن صناعتها كورية، وتتميز أنها من أكثر الأنواع تميز في السوق،

الحوض يأتي مقاس 74 × 52 سم منه أنواع عين واحدة أو أكثر من تصميم ومقاس، يتوفر باللون الفضي الغير لامع حتى لا يظهر به أي صدمات أو خدوش.

به خاصية تمنع الروائح الكريهة والانسداد التي تخرج من الأحواض، يأتي معه جميع الأدوات الخاصة بتثبيته وتركيبه بشكل سهل،

سعره يرتفع بشكل نسبي بالنسبة للأنواع الكثيرة التي توجد في الأسواق، ولكن السعر مناسب جداً مع الجودة والفخامة والمتانة من أحواض هانز الكورية، سعره حوالي 6000 جنيه.

انواع احواض المطبخ

انواع احواض المطبخ

تابع المزيد أيضا: افضل مجموعة افكار لترتيب المطبخ

حوض مطبخ إيكيا

إيكيا تعتبر من أفضل الشركات في كل الأشياء التي تخص المنزل بشكل كامل، بدأت بالعمل في الأسواق من عام 1943 وعرفت الخامات الرائعة،

وكسبت ثقة العملاء، ذلك النوع من المطابخ تناسب المقاسات المتوسطة، ويعتبر من الأنواع الرائعة والمثالية للمنزل، تتميز بالجودة والكفاءة العالية، يقاوم الصدأ والخدوش.

يأتي معه عدة إضافات تسهل التركيب، سعره يعتبر مرتفع لكن مناسب مع جودة العلامة التجارية إيكيا، سعره حوالي 4300 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا