عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

افتتاح محطة لتوزيع المياه في البحرين بتمويل سعودي

الأبـرز 01 أيار 2024
Ratings (0)
افتتاح محطة لتوزيع المياه في البحرين بتمويل سعودي

افتتاح محطة لتوزيع المياه في البحرين بتمويل سعودي

المنامة-(الوفاق نيوز): أفادت مصادر بافتتاح محطة "خليفة" لتوزيع المياه في مملكة البحرين ضمن مشروع ضخم يضم ثلاث محطات لتوزيع المياه، بتمويل من الصندوق للتنمية.

ويأتي هذا المشروع كجزء من التعاون الوثيق بين المملكة العربية ومملكة البحرين.

وتم افتتاح المحطة بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء في البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان المرشد، الذي أكد على "أهمية هذا المشروع في تلبية احتياجات المواطنين المحليين مباشرة، حيث من المتوقع أن يستفيد من هذه المحطة أكثر من 60 ألف نسمة".

وفيما يتعلق بأهداف المشروع، أكد المرشد أنه "يهدف بشكل رئيسي إلى توفير المياه الصالحة للشرب للسكان في مملكة البحرين، وهو ما يعكس التزام الصندوق السعودي للتنمية بتعزيز الحياة الصحية والرفاهية للمجتمع".

وأشار إلى أن "التعاون بين الصندوق السعودي للتنمية ومملكة البحرين يمتد لأكثر من 48 عاما، حيث تم تمويل ومشاريع بقيمة تزيد عن 3 مليارات دولار، تختلف ما بين القطاعات التنموية والتعليمية".

وختم المرشد حديثه عن "استمرار التزام الصندوق بتقديم الدعم والمساعدة للبحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وأكد أنه "سيتم الإنتهاء من باقي المشاريع المتبقية في الأشهر القادمة، وسيتم وضع حجر الأساس لمشاريع جديدة في المستقبل القريب".

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا