حوادث / اليوم السابع

سيدة تطلب الطلاق لرفض زوجها سداد 7 آلاف جنيه مصروفات ملابس لأولاده

"زوجي شهر بي بسبب 7 آلاف جنيه أنفقتها على أولاده بعد شرائي ملابس لهم، ورفض تمكيني من دخول مسكن الزوجية بعد أن طردني منه بالقوة، وهددني وشهر بسمعتي، مما دفعني لملاحقته بطلب الطلاق بعد أن خشيت على نفسي من عنفه".. كلمات جاءت على لسان زوجة بدعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة.

وأضافت :"انهال على بالضرب المبرح، لأعيش في جحيم بعد 12 عام زواج، بعد أن أقام ضدي دعوي طاعة وطالبني بالعيش مع والدته للانتقام مني، وعندما رفض لاحقني بالنشوز، بخلاف تبديده لمنقولاتي بـ 300 ألف جنيه انتقاما مني بسبب رفضي تعسفه نفقات وصلت شهريا لـ 29 ألف جنيه تخلف عن سدادها".

وتابعت: "استولي على منزل الزوجية، ورفض تمكيني من الدخول، وتسبب لى بإصابات خطيرة دخلت على أثرها المستشفى، ولاحقني بدعوي نشوز وطاعة، بعد قيامه بالتشهير بي، لأعيش في عذاب وأنا مضطر لتحمل عنفه من أجل الأطفال".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6، ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة أن يكون المنزل ملائم .

والقانون أعطى للمطلقة نفقة العدة تقدر بنفقة 3 أشهر من النفقة الشهرية، والقانون أوجب على تمكين الحاضنة من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة حتى سن الـ15 عشر للذكر و17 عشر للأنثى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا