الارشيف / فن / اليوم السابع

المرأة المضحية وجحود الأبناء.. قضايا يرصدها سر إلهى من الواقع

سلط سر إلهي، بطولته النجمة روجينا وتأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز، الضوء على قضايا عدة تتكرر دومًا في المجتمع وتقود أفراده لأزمات لم يدركوا أبعادها إلا بعدما يجدون أنفسهم في ذروتها، وهي هدف من أهداف الفن السابع (التمثيل) بتوعية المجتمع.

واستطاع المخرج رؤوف عبد العزيز بمسلسل سر إلهي، أن يخرج بعدة مشكلات أساسية من رحم الواقع ويسلط عليها الضوء، لتكون سرينة إنذار لمن يحاط بمثل هذه المشاكل، ومن بينها: 

المرأة المضحية والزوج المستهتر

أبرز الموضوعات التي يناقشها مسلسل سر إلهي، هو المرأة المضحية، التي تتمثل في شخصية نصرة وتلعبها (روجينا)، تلك المرأة المنكبة على خدمة أهلها ورعايتهم، فتساعد أشقائها بالمصاريف، بينما يتكئ عليها زوجها سعد () في هذا الجانب أيضا، وهو على النقيض معها، فهو زوج سلبي أو (نطع) كما تصفه العامية، فهو يتنصل من مسئولياته، ويلقيها على عاتق زوجته، ويطمع في أموالها أيضًا.


 
الغدر والخيانة

وضمن السياق الدرامي الرئيسي في مسلسل سر إلهي، تتناول الأحداث قصة غدر الأشقاء، حينما تجد نصرة (روجينا) المقابل من الإخلاص لـ أشقائها وزوجها ورعايتهم، هو الغدر والخيانة، حينما فضلوا المال عليها وشهدوا ضدها زورا أمام المحكمة ليكون مصيرها السجن، وأيضا قامت صديقة عمرها نهى (رشا مهدي) بالغدر بها بعدما تزوجت زوجها.

بينما يغدر سراج (مراد مكرم) بزوجته الأولى وأم ابنته بعد إنجابها فيقوم بتلفيق قضية مخدرات لها، ويأخذ منها ابنتهما ويكتبها باسم زوجته الثانية شاهيناز (مي سليم).

جحود الأبناء

وظهر هذا في الحلقة الأولى من مسلسل سر إلهي، حينما قام بدر (محمود حجازي) بقتل والده هارون (أحمد بدير) من أجل الميراث، وهذه القضية أحد أبرز القضايا المتكررة في المجتمع وإن كانت بشكل قليل ولكنها قضية هامة.

الإدمان

تناول مسلسل سر إلهي، الآثار المترتبة على قضية الإدمان من خلال شخصية بدر (محمود حجازي) الذي أدت به المخدرات إلى فقدان صوابه وقتل شقيقه وحرقه، وكذلك قام بقتل والده هارون (أحمد بدير) وبالتالي دق المسلسل ناقوس الخطر من ظاهرة الإدمان والمهالك التي تقود صاحبها إليها في .

الطمع

ناقش مسلسل سر إلهي، قضية الطمع أيضا وصراع الأبطال على المال الذي دفع الأشقاء والزوج للغدر بـ نصرة (روجينا) من جهة، وطمع نصرة ومن حولها في اقتناص الذهب الذي تركه رجل الأعمال هارون (أحمد بدير) بعد مقتله.

غش الطلاب

تناول مسلسل سر إلهي أيضا ظاهرة الغش بين الطلاب، وذلك من خلال شخصية رُقية (رنا رئيس) التي كانت تشتري مشاريع التخرج وتقديمها على أنها مشروعها للحصول على النجاح السهل.

السر الإلهي

وكانت كل قضايا مسلسل تصب في نطاق السر الإلهي في أحكام الله عز وجل، وما ينتج عن البعد عن أحكامه من قضايا ومشاكل حيث يتم التنازع حول تركة رجل الأعمال هارون، ورغبة نصرة في السيطرة عليه، وحرمان الابن العاق من حقه الشرعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا