الارشيف / فن / صحيفة اليوم

زراعة وتوزيع 9 آلاف شجرة وشتلة احتفاء بـ " الخضراء" في الشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

احتفت أمانة المنطقة الشرقية بيوم مبادرة السعودية الخضراء في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وإبراز جهودها في مجال العمل المناخي وتوحيد جهود أفراد المجتمع وتفعيل دورهم في بناء مستقبل مستدام.
وقال وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، بأن الأمانة تهدف إلى المساهمة في تحقيق مبادرة الخضراء، وتحسين المشهد الحضري وتنمية القطاع النباتي.
الاحتفاء بمبادرة السعودية الخضراء - اليوم

مبادرة السعودية الخضراء

بدوره أوضح مدير عام الحدائق وعمارة ، المهندس سلطان الشتيوي، أن الأمانة احتفت في هذا اليوم بزراعة أكثر من 5000 شجرة في مدن ومحافظات المنطقة.
بالإضافة إلى توزيع أكثر من 4000 شتلة على مرتادي الحدائق والمنتزهات، كما تم زراعة 1000 شجرة في كورنيش الدمام، وشارع عبد الله بن عمر بالفيصلية، إضافة إلى توزيع الشتلات الزراعية في 4 مواقع شملت ممشى الملك عبد الله، وممشى الفيصلية، وممشى مصلى بحي غرناطة، ومجمع الظهران مول.
الاحتفاء بمبادرة السعودية الخضراء - اليوم

المحافظة على المزروعات والممتلكات

كما قامت بتوزيعات تحتوي على باركود لتوعية أفراد المجتمع إلى المحافظة على المزروعات والممتلكات العامة وتفعيل الدور الرقابي من المواطنين والمساهمة في تحقيق مستهدفات المبادرة، وتقديم التوجيهات والدعم الفني لضمان نجاح عملية زراعة الأشجار.
وأضاف بأن الأمانة سعت سعيًا حثيثًا إلى إبراز جهود الأمانة في مبادرة السعودية الخضراء منذ انطلاقها عام 2021، داعية كافة أفراد المجتمع إلى المحافظة على المزروعات والممتلكات العامة لينعم بها الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا