الارشيف / فن / صحيفة اليوم

"منارة ".. ورش تعليمية تمزج بين الفنون والحرف بجدة التاريخية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تشجع فعالية "منارة فن" التي تقام في زقاق الحرفيين برباط الخنجي الصغير في التاريخية على اكتشاف المواهب الشابة.
وتحظى الفعالية بإقبال كبير من الزوار، من خلال ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والحرفية للهواة والمحترفين.

فعليات "منارة "

ويُسمح للمشاركين ابتداءً من سن 14 عامًا وما فوق بالمشاركة في الورش التعليمية والفنية التي تهدف إلى إبراز الموروث الثقافي وإحيائه، والتعريف بالحرف التراثية المحلية المتنوعة، وتعزيز العادات الرمضانية المرتبطة بذاكرة ووجدان السعوديين.
فعليات منارة فن - موسم رمضان

كما تضمنت الفعالية ورش عمل تعليمية تفاعلية في مجالات متنوعة، مزجت بين الفنون والحرف، وعكست جوانب ثقافية وتراثية سعودية، وذلك بإشراف مدربين متخصصين.
وتتيح الورش للمشاركين فرصة تعلم مهارات حرفية وإبداعية متنوعة مثل تطريز الفواصل الكتابية، وصناعة الشموع بالورد الطائفي، وإنشاء الاكسسوارات من خيوط الزري، وصناعة اكسسوارات معدنية (تعليقة للدلة).
فعليات منارة فن - موسم رمضان

فنون تقليدية

هذا إلى جانب النقوش التقليدية لصناعة الأكواب، وذلك بمشاركة طلبة الفنون من المعهد الملكي للفنون التقليدية.
أيضا يشمل برنامج الورشة أيضاً التدريب على تشكيل باقات الزهور، وصناعة العطور، والنحت على الجبس، وصناعة السبح، وتطريز علامة الكتاب، والفن بالخيوط المشدودة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا