فن / سيدتى

أيتن عامر ترد على انتقادات زوجة واحدة لا تكفي: إشمعنى أنا؟

ردت الفنانة المصرية أيتن عامر على الانتقادات الموجهة إليها، بسبب مشاهدها وطبيعة شخصيتها في المسلسل الخليجي "زوجة واحدة لا تكفي"، الذي عرض في موسم 2024، مؤكدة أن آداب المهنة تمنعها من الكشف عن أسماء زميلات قدمن في نفس اليوم مشاهد أكثر جرأة، وألمحت لوجود حالة تربص بها بعد نجاح العمل، ورفضت تماماً تهمة الإساءة لسمعة المصريات.

أيتن عامر تلقت تعليقاً غاضباً من متابع مصري لحسابها على إنستغرام، قال فيه: "لقد أسأتم إلى صورتنا في والخليج، لماذا تصرون على إظهار صورة المرأة المصرية بهذا الشكل المتجاوز وصورة الشعب المصري وكأنه شارع الهرم؟"، وقررت الرد، بعدما تلقت تعليقات مماثلة منذ الإعلان عن وقف عرض المسلسل في الكويت وإحالة أبطاله وصناعه للنيابة العامة، وقالت: "أنا أريد الرد بشيء بسيط جداً؛ أنتم تتهمونني بأنني رقصت في مشهد في رمضان، على الرغم من أنني كنت أرتدي بنطلوناً وتي شيرت وألفّ شالاً حول وسطي".

تابعي المزيد: آيتن عامر بأول تعليق على إطلالتها المثيرة ""

زميلاتي رقصن بملابس أكثر جرأة في رمضان

واستشهدت أيتن عامر بعدد من زميلاتها في المسلسلات المصرية التي عرضت في نفس موسم رمضان 2024، وأضافت: "رغم أن هناك العديد من الزميلات اللواتي رقصن أيضاً في رمضان في المسلسلات المصرية ولم تهاجموهن، ولأنهن زميلات أيضاً لا أستطيع الهجوم عليهن ولكنهن كنّ يرتدين ملابس أكثر جرأة مما أنا عليه".

أيتن عامر: مشهدي تم تقديمه بطريقة كوميدية

أوضحت أيتن عامر أن "زوجة واحدة لا تكفي" تم إخراجه بشكل "كوميدي"، والمشهد يدور حول مُدرسّة تجيد الرقص، بينما لا تجيده زميلاتها، وقررت أن تعلمهن بطريقة كوميدية بسيطة وخفيفة: "بالإضافة إلى أننا نمتلك نماذج للسيدات المصريات أسوأ بكثير وأقبح بكثير من نموذج مسلسلي الخليجي، فماذا تعني الأزمة لمجرد أنني قدمته في مسلسل خليجي بالنسبة لكم"؟

المسلسلات المصرية تقدم سيدات أسوأ من شخصيتي في المسلسل

تابعت أيتن عامر مستنكرة: "يعني هم الخلايجة لا يشاهدون المسلسلات المصرية التي نُظهر بها السيدات أسوأ من كاميليا بكثير والمسلسلات التي تُظهر المجتمع بصورة أسوأ وأنتم تعلمون أي مسلسلات أتحدث عنها؟ هل هم لا يشاهدونها أو يتابعونها، لماذا تغضبون لأنني شاركت في مسلسل فان عرب أو به نجوم من كل الدول العربية؟".

أيتن عامر: إشمعنى أنا دوري أساء للمرأة المصرية؟

وأشارت أيتن عامر إلى أن شخصية "كاميليا" التي جسدتها في مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" لديها دوافع لزواجها من رجل متزوج من 3 نساء، وقد طلقها رغماً عنها من زوجها الأول، كما أنها لا تطيقه واستمرت معه لرغبتها فقط في الانتقام منه، وتابعت: "وهي الشخصية دي أنا معملتهاش في مسلسلات الزوجة الرابعة والزوجة الثانية وقبلنا قدموها 5 آلاف مرة في أعمال سابقة؛ مثل الحاج متولي وأعمال سابقة لمصطفى شعبان وغيره، إشمعنى أنا دوري أساء للمرأة المصرية؟".

وعادت أيتن عامر للحديث عن أدوار زميلاتها في رمضان 2024، وقالت: "نفس اليوم اللي أنا رقصت فيه فوق السطوح، كان في زميلة بترقص ببدلة رقص مفتوحة من الجانبين حتى أعلى وسطها، ولا هي جت على قرمط الغلبان؟ أنتم بتعملوا إيه وليه أنا الوحيدة اللي بتتعرض للهجوم ده؟ كلامي في الإسعاف مضايقكم؟ يعني مفيش كلام أقذر من ده بيتقال وبيعدي؟ ده على اعتبار إنه كلام قذر مش كوميدي يعني، ولا لمجرد إني بتكلم في مسلسل خليجي؟ إنتم متخيلين إنهم لم يشاهدوا أعمالاً سابقة؟ بتدفنوا رأسكم فين؟ روحوا اتشطروا على ممثلات مطلعين شكلنا أوحش من كده بكتير".

وأوضحت أيتن عامر أن المسلسل حاز على إشادات واسعة إلا من قلة من المشاهدين الذين ينتقدونه بشدة لعدم رغبتهم في المشاهدة: "هما عايزين يهاجموا بس، في الآخر اللي انتقم من رشيد وسلمه للحكومة هي المصرية والسيدة هايلة، وضعنا يدنا بيد بعض وقضينا على الفساد، فبجد فين المشكلة وزعلانين مني ليه بجد؟ إشمعنى أنا اللي بتهاجموني، والله لولا آداب المهنة كنت نزلت لكم فيديوهات زميلاتي في نفس الموسم واللي أنا لما شفتها اتخضيت لكن عيب لأنها مش آداب المهنة".

وسبق أن رد الفنان ماجد المصري على الانتقادات التي تعرض لها بسبب بعض مشاهد مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، وصدور قرار بحظر التعاون معه مجدداً في أية أعمال كويتية، مؤكداً أن العمل تضمن جنسيات عديدة، ويناقش ظواهر اجتماعية متواجدة في عدة دول، ولا تقتصر على دولة واحدة، ولفت إلى أن الشخصية الخائنة داخل العمل تحمل الجنسية المصرية.

أضاف ماجد المصري في تصريحات تلفزيونية: "مش عارف ليه الكويت خدوها على نفسهم، والمسلسل فيه جنسيات كتير ولو حد خاين فأنا المصري أنا اللي خُنت واتجوزت عليها ثلاثة، ليه هنا المصريين معملوش أي مشكلة يعني؟!".

المسلسل متهم بالإساءة إلى المجتمع الكويتي

وسبق أن قررت وزارة الإعلام الكويتية إحالة صناع مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" إلى النيابة العامة، بتهمة الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي، كما تقرر وقف عرض العمل، ومنع كل صناعه من مؤلفين وممثلين من المشاركة في أي عمل فني داخل دولة الكويت، وتم القرار فعلياً على الفنانة هدى حسين بإلغاء عرض مسرحيتها "زين الزمان".

القرارات الصارمة بحق مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" جاءت بسبب ما وصفته وزارة الإعلام الكويتية بالإساءة إلى المجتمع الكويتي، وحسب بيان رسمي بثته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام لافي السبيعي إنه تم وقف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أي أعمال فنية يتم تصويرها داخل الكويت أو أعمال مسرحية تعرض في الكويت.

القرار يهدف إلى الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي

وشدد السبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على حرص وزارة الإعلام على تطبيق القوانين والنظم واللوائح بمسطرة واحدة على الجميع دون تمييز، لافتاً إلى أن دور الوزارة هو الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي، وإبراز صورته الحقيقية وتمسكه بالقيم والاخلاق التي جبل عليها أهل الكويت منذ القدم، كما تعمل وزارة الإعلام بكل احترافية وجهد للحفاظ والارتقاء بالذائقة العامة.

وأشار السبيعي إلى أنه "لن نسمح ممن يشارك في أعمال فنية خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت".

وأهاب السبيعي بصناع الأعمال الفنية، سواء داخل أو خارج الكويت، بالحرص في أعمالهم على عدم المساس بقيم وثوابت المجتمع الكويتي، وألا تتضمن أعمالهم أي شكل من أشكال الإساءة للكويت وأهلها، وأن يتمتعوا بالحس الوطني الذي يدفعهم لتقديم رسالة راقية تحمل قيمة فنية وترتقي بالقيم الإنسانية والأخلاقية والاجتماعية.

البيان لم يذكر بالاسم مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" ولكن الإعلامية الكويتية مي العيدان أكدت أنه المقصود، وقالت عبر حسابها على موقع X: "وزارة الاعلام الكويتية قررت بقرار رسمي إيقاف مسرحية زين الزمان، والتي تشارك بها هدى حسين ونخبة من نجوم مسرح زين، والذين شاركوا بمسلسل زوجة واحدة لا تكفي بسبب إساءته إلى المجتمع الكويتي".

أبطال مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

يذكر أن مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" من بطولة نجوم كويتيين ومصريين، بينهم: هدى حسين، ماجد المصري، أيتن عامر، نور الغندور، لولوة الملا، وتأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

وشهدت حلقات المسلسل، الذي تدور حبكته حول الخيانة الزوجية وعلاقات اجتماعية متنوعة، انتقادات متواصلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا