فن / سيدتى

مستشار هيئة الأفلام يتحدث عن رحلة دعم "نورة" بعد وصوله لمهرجان كان

قال فهد الصويان، مستشار هيئة الأفلام ، إنّ " نورة" حصل على رحلة دعم طويلة من جهات مختلفة داخل المملكة العربية السعودية، لعل أبرزها دعم الصندوق الثقافي، قائلاً: "إنّ الصندوق الثقافي يُعد المحرك الأساسي والأهم في صناديق الدعم، من ناحية التمويل المادي سواء القروض التي تُقدم بشروط ميسرة، أو استثمار مشترك مع القطاع الخاص".

وأشار فهد الصويان، على هامش مشاركته في ندوة ثقافية بعنوان "التمويل المشترك وصناديق الدعم" ضمن فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي، إلى أنّ الفيلم، حصل على دعمٍ أيضاً من صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر، وكذلك فيلم" العلا"، وغيرها من الجهات داخل المملكة العربية السعودية.

المهرجان السينمائي الخليجي

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي والتي بدأت مساء يوم 14 وتستمر حتى 18 أبريل الجاري تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.
كما يشهد المهرجان أيضاً تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

يمكنكم قراءة.. .. براء عالم يتحدث عن المهرجان السينمائي الخليجي ويكشف لـ "سيدتي" عن أحدث أعماله

أبطال وقصة فيلم "نورة"

فيلم "نورة" يعد الفيلم الروائي الطويل الأول الذي يتم تصويره بالكامل في منطقة العلا، وهي منطقة استثنائية ذات جمال طبيعي وتراث ساحر، وذلك داخل إحدى المدارس الصغيرة، إلا أن الفيلم لم يظهر أياً من المناطق الأثرية التي تشتهر بها المنطقة، وكل ما ظهر في مشاهد الفيلم، من بقالة الحي وحتى المدرسة هي تفاصيل عاشتها المنطقة في حقبة الثمانينيات.

فيلم نورة من كتابة وإخراج وإنتاج توفيق الزايدي، ويشارك في بطولته النجم المعروف عبد الله السدحان عن دوره في (طاش ما طاش)، النجم يعقوب الفرحان المعروف عن دوره في مسلسل "رشاش" والوجه السينمائي الجديد ماريا بحراوي، ومنتظر عرضه في دور العرض السعودية خلال شهر أبريل الجاري.

تدور أحداث فيلم "نورة" في قرية بعيدة في المملكة العربية السعودية في فترة التسعينيات الميلادية، حيث تقضي نورة معظم وقتها بعيداً عن عالم القرية، وهي قصة مؤثرة للغاية تدور حول شخصين يجدان بعضهما البعض ويكتشفان صوت الإبداع والفن الدافع داخل نفسيهما. تستكمل الأحداث حيث يصل نادر، المعلم الجديد، إلى قرية نائية ويلتقي نورة، الشابة الشجاعة، التي تلهمه وتوقظ موهبته وشغفه بالفن، بالمقابل يقدم نادر لنورة عالماً أوسع من الاحتمالات خارج القرية، وتدرك أن عليها الآن أن تترك عالمها بعدما تكتشف أن نادر ليس فقط مدرساً جديداً في القرية، لتجد مكاناً تحقق فيه ما تريد، علاقتهما هذه تغير حياتهما إلى الأبد.

عرض فيلم "نورة" ضمن برنامج "ليالي السينما"

يذكر أنّ فيلم "نورة" سيعرض يوم 2 من شهر مايو المقبل، ضمن فعاليات برنامج "ليالي السينما" في المملكة العربية السعودية، والذي يُقام بالتعاون بين مؤسسة البحر الأحمر السينمائي ومؤسسة بينالي الدرعية، ومن المُقرر أنّ تعرض 10 أفلام طويلة، بواقع فيلم واحد، يوم الخميس من كل أسبوع، في الفترة من 18 أبريل الجاري، وحتى 23 مايو المقبل، على أن تُخصص أجازة نهاية الأسبوع للأفلام القصيرة في الفترة من 10 إلى 11 مايو، بالإضافة إلى تنظيم جلسات أسئلة وأجوبة مع مواهب سينمائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا