فن / سيدتى

بالفيديو.. المنتج قاسم الشافعي لـ"سيدتي": عاصمة الإبداع.. والمهرجان السينمائي الخليجي يعزز الإنتاج

احتفى منتج الأفلام قاسم الشافعي، بعودة المهرجان السينمائي الخليجي، الذي تستضيفه مدينة بالمملكة العربية ، لهذا العام، بعدما توقف قرابة الـ8 سنوات، حيث عُقدت آخر نسخة في مدينة أبو ظبي عام 2016، واصفاً الرياض، بقوله: "مدينة الإبداع".
وقال قاسم الشافعي، في تصريحات خاصة لـ"سيدتي"، على هامش مشاركته في فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي، إنّ: "المهرجان يُعزز التواصل ويُحفز الإنتاج، كما أنّ هذه النسخة التي تُنظمها هيئة الأفلام بها أفلام خليجية مميزة، ويتواجد فيها شخصيات من مختلف الدول، لذلك سعيد بعودة المهرجان بالرياض، وعلينا أن نحتفي جميعاً في الرياض عاصمة الإبداع".

وأشار إلى أنّ النسخة الأولى من المهرجان السينمائي الخليجي، عُقدت في الدوحة عام 2012، أما النسخة الثانية كانت في عام 2013، بينما النسخة الثالثة أقيمت في مدينة أبو ظبي عام 2016، أما النسخة الرابعة الحالية تستضيفها مدينة الرياض.

يمكنكم قراءة.. بالفيديو: عبدالله السدحان لـ«سيدتي» عن المهرجان السينمائي الخليجي: احتفالية جميلة ورائعة

29 فيلماً تشارك في الدورة الرابعة

ويتنافس على جوائز المهرجان السينمائي الخليجي 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي وذلك خلال 4 مسابقات وهي: الأفلام الروائية الطويلة التي تضم 6 أعمال متنوعة، و12 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، و5 أعمال في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وأخيراً 6 أعمال في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة.

ويكرّم المهرجان عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.

المهرجان يهدف إلى دعم القطاع السينمائي الخليجي

ويمثل المهرجان محفلاً ثقافياً يجمع أبرز المنتجين والمبدعين الخليجيين في مجال السينما، وتبحث ندواته كيفية تجسيد القيم والثقافة الخليجية في السينما، مسلطة الضوء على عمق وجماليات هذه الثقافة، إذ يهدف المهرجان إلى دعم القطاع السينمائي الخليجي، وإثراء التجارب السينمائية هناك، وكذلك تمكين السينمائيين الخليجيين من عرض أعمالهم، وتعزيز الثقافة الخليجية وبناء الشراكات الفنية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا