فن / النهار

إبرام شراكة بين مجمع ستيلانتيس ومناولين محليين في مجال قطع الغيار

اكد الصناعة والانتاج الصيدلاني علي عون، خلال زيارة عمل قادته إلى ولاية وهران، بحضور السفير الايطالي بالجزائر والمدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، المدير العام لمجمع ستيلانتيس للشرق الاوسط وشمال افريقيا ورئيس المجلس الاقتصادي الجزائرب ونحو تسعين مناولا محليين واجانب،ابرام عقد شراكة بين مجمع ستيلانتيس ومتعاملين محليين لاطلاق صناعة تعتمد علي مناولين محليين في مجال المكونات وقطع الغيار لتوفير انتاج بمعايير دولية.

وهي الشراكة التي تدخل ضمن استراتيجية الدولة لبعث تطوير الصناعة الميكانيكية، لاسيما ما تعلق بصناعة المركبات من خلال ربط شراكات مع متعاملين ذوب خبرة واسعة في المجال.

وزير الصناعة علي عون كشف ان هذا التوجه يهدف الي تعزيز نسيج من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال المناولة لضمان الادماج المحلي من خلال تثمين الموارد الاولية وتعزيز التطور التكنولوجي والعلمي إلى جانب ضمان تنويع الصادرات خارج المحروقات وتخفيض فاتورة الواردات من المكونات وقطع الغيار التي تعتبر سوقا هاما لتطوير المناولة المحلية.

واكد الوزير ايضا ان قانون الاستثمار الجديد والقانون المتعلق بالعقار الاقتصادي منح عديد المزايا للمستثمرين مشيرا ان هذا اللقاء سيساهم في تجسيد مشاريع مناولة في مجال صناعة المكونات وقطع الغيار بالشراكة مع مجمع ستيلانتيس.

وهو ما نطمح من خلاله للوصول الي خلق شراكة رابح – رابح في مجالات عدة خاصة بالمناولة لتلبية الاحتياجات الوطنية او الموجهة للتصدير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا