فن / سيدتى

بالأرقام.. هذه إيرادات أفلام في الأسبوع الأول

حققت أفلام موسم السينمائي 2024 إيرادات وصلت إلى 84.320.109 مليون جنيه في شباك تذاكر الأسبوع الأول من الموسم الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي الموافق 10 إبريل – أول أيام عيد الفطر المبارك -، وجاء "شقو" في صدارة الإيرادات يليه فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"، ثم فيلم "عالماشي" في المركز الثالث، وتذيل القائمة فيلم "أسود ملون" وإليكم قائمة إيرادات أفلام الموسم.

شقو في الصدارة محققاً 42.589.428 مليون جنيه


حقق فيلم شقو إيرادات وصلت إلى 42.589.428 مليون جنيه فى الأسبوع الأول من طرحه فى دور العرض ليتصدر إيرادات موسم عيد الفطر السينمائي، والفيلم بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، ، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبوالحسن. مع ظهور خاص للفنانة يسرا. ومن تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي.

 


فيلم شقو مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ"تشاك هوجان"، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، حول مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون، يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى. لكن تقودهم أعمالهم غير المشروعة إلى أزمات كبيرة، وتحدث وراءها تبعات خطيرة.

فاصل من اللحظات اللذيذة يحصد 30.302.178 مليون جنيه


وصلت إيرادات فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة إلى 30.302.178 مليون جنيه بعد أسبوع من عرضه ليحتل المرتبة الثانية فى شباك تذاكر الموسم، والفيلم بطولة هشام ماجد، ، ، بيومي فؤاد، الطفل جان رامز، وعدد آخر من الفنانين. وتأليف شريف نجيب، وجورج عزمي. وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكي.

 


تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي مع الفانتازيا الخيالية، حول هشام ماجد الذي يجسّد شخصية مهندس معماري، والمتزوج من هنا الزاهد، ولديهما ابن ويعيشان معاً حياة تعيسة. ويأتي لهم مخترع بأن هناك نسخاً أخرى منهم في أكوان أخرى، مما يجعلهما يعيدان التفكير في علاقتهما التي تتحول من تعيسة إلى سعيدة.

إيرادات عالماشي تبلغ 8.956.435 مليون جنيه


حصد فيلم عالماشي إيرادات بلغت 8.956.435 مليون جنيه في الأسبوع الأول له في دور العرض، ليحتل المركز الثالث في قائمة إيرادات أفلام الموسم، والفيلم بطولة: علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، إنتصار، عبدالله مشرف. من تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي، وهدير الشريف. وإخراج محمد الخبيري.

 


تدور أحداث الفيلم حول هادي هادي عبدالهادي (علي ربيع) الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاماً ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنُّب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم، وفي رحلته يقابل آية سماحة التي تساعده، وتحدث بينهما قصة حب مليئة بالمفارقات الكوميدية.

أسود ملون يتذيل إيرادات الموسم محققاً 1.906.322مليون جنيه


حقق فيلم أسود ملون إيرادت ضعيفة منذ طرحه فى موسم عيد الفطر، وصلت إلى 1.906.322 مليون جنيه فقط متذيلا قائمة أفلام الموسم، والفيلم من بطولة بيومي فؤاد، رنا رئيس، محمد كيلاني، أحمد فتحي، ميس حمدان. وضيوف الشرف: محمود حافظ، ومنة عرفة، وإبرام سمير، وصبا الرافعي، وريهام محيي الدين. ومن تأليف أحمد عثمان، وإخراج حسن البلاسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا