الارشيف / فن / سيدتى

بالفيديو.. المخرج داود الشعيل يكشف لـ "سيدتي" عن الفيلم الذي نال إعجابه

أعدته للنشر- مي علي
انطلقت منذ أيام فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة، مع توافد عدد كبير من نجوم الوطن العربي على السجادة الحمراء، والذي تستضيفه مدينة هذا العام، تحت رعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، حيث تنظمه الهيئة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

دواد الشعيل يتحدث عن فكرة الأفلام المستقلة

التقت "سيدتي" بالمخرج الكويتي داود الشعيل، والذي كشف عن رأيه بالمهرجان السينمائي الخليجي وعن أحدث أعماله، بالإضافة إلى الفيلم الذي نال إعجابه، حيث قال: "تشرفت بدعوة كريمة من هيئة الأفلام لحضور ندوة لها علاقة بالأفلام المستقلة أو مفهوم صُناع الأفلام المستقلين تحديدًا المخرجين مع المخرج السينمائي والكاتب ومدير مهرجان دبي السينمائي مسعود أمر الله والمخرج البحريني صالح ناس، ومن خلال الحوار مع المخرج مسعود أمر الله اكتسبنا معرفة مهمة بمفهوم السينما المستقلة أو المخرج المستقل في الخليج".
وأوضح :"فكرة المخرج المستقل في الخيلج تدور حول أن المخرج يستقل من شيء، مثلًا ظهورها في أمريكا جاء من ابتعاد مجموعة من المخرجين بعد استيائهم هناك من فكرة الاستديوهات السينمائية وإلزامهم في العمل على قصص معينة دون غيرها، فخرجوا من هذا وبدأوا في صناعة أفلامهم ذات ذوق وطابع خاص وتعبير خاص بهم".
يمكنكم متابعة.. أجمل إطلالات النجمات الجمالية في المهرجان السينمائي الخليجي بنسخته الرابعة

دواد الشعيل: "مندوب الليل" يستحق الوقوف عنده

وعن أحدث أعماله السينمائية أوضح الشعيل: "أعمل الآن على عدد من المعالجات السينمائية وسوف اختار واحداً منهم لتنفيذه كفيلم روائي طويل، وعن رؤيته لمستقبل السينما الخليجية أوضح " الآن بالسعودية تحديدًا توجد صحوة وصناديق دعم، وأتمنى أن يدوم هذا الدعم وينتقل لباقي دول الخليج لأن أعتقد أن البداية مهمة لأي صانع فيلم إلى أن يستطيع صانع الفيلم بصناعته من خلال تمويله الخاص".
وعن سؤاله عن الأفلام وأي الأفلام المتبقية في ذاكرته قال الشعيل :"كتير من الأفلام السعودية نالت إعجابي وكلهم أصدقائي، ولكن عن الحديث عن آخر التجارب اعتقد أن فيلم "مندوب الليل" للمخرج علي الكلثمي يستحق الوقوف عنده".

المهرجان السينمائي الخليجي

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي والتي بدأت مساء الأحد 14 وتستمر حتى 18 أبريل الجاري تشمل منافسة 29 فيلماً من كافة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال 4 مسابقات ضمن المهرجان وهي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية الطويلة، الأفلام الوثائقية القصيرة.
كما يشهد المهرجان أيضًا تكريم عدة شخصيات سينمائية ذات إسهامات قيّمة في السينما الخليجية، كما تتضمن أعمال المهرجان 3 ورش تدريبية و6 ندوات تثقيفية تهدف لخلق تواصل فني وثقافي لتنمية وتعزيز الدور الفاعل للفن السينمائي، إضافةً لتعميق الشعور بمكانة السينما ودورها في الحياة الاجتماعية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا