الارشيف / فن / النهار

عرقاب: يجب رفع مستوى التكوين في التخصصات المنجمية

شدد والمناجم محمد عرقاب، على ضرورة الرفع من مستوى التكوين والتدريب على مستوى جميع المعاهد والمراكز التكوينية في التخصصات المنجمية.

وأكد عرقاب، خلال زيارة العمل والتفقد بولاية بسكرة، وعلى مستوى بلدية الوطاية. زار مركز التكوين التابع للمجمع الصناعي المنجمي سونارام (التكوين). على ضرورة رفع مستوى التكوين بالمركز وجعله مركزا وطنيا للتكوين المنجمي بالجزائر.

من جهته، الرئيس المدير العام لسونارام التكوين، فرع مجمع سونارام، عرض حول التكوين والتخصصات المتوفرة. في معاهد التكوين التابعة للقطاع المنجمي وكذا على مستوى مركز بسكرة الذي تم افتتاحه سنة 1983.

للإشارة، تضم سونارام التكوين عدد من المعاهد ومراكز التكوين على غرار مدرسة المناجم بالعابد ولاية تلمسان. والمعهد الجزائري للمناجم ببومرداس، ومالمركز الجديد للتكوين في المناجم بتالة حمزة ببجاية. بالإضافة الى مركز التكوين المهني في المجال المنجمي بتندوف.

جدير بالذكر، أن مركز التكوين التابع للمجمع الصناعي المنجمي سونارام (التكوين). الذي يأخذ على عاتقه مهمة تكوين وتأهيل العنصر البشري في المجال المنجمي. لتحقيق متطلبات القطاع من الكوادر ذات التكوين المتخصص. ويتربع المركز على مساحة 1200 متر مربع، ويحوي العديد من القاعات و20 منزل مخصص للمكونين والمتربصين.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا