الارشيف / فن / الطريق

في ذكرى ميلاده.. حكايات وأسرار في حياة الراحل وائل نوراليوم الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:17 صـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تحل علينا اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد الفنان الراحل وائل نور، حيث إنه من مواليد 24 أبريل عام 1961، وتميز وائل نور بكاريزما عالية بجميع أدواره التي أداها أمام الكاميرا، سواء في السينما أو التليفزيون حتى رحيله عن عالمنا بأزمة صحية مفاجئة.

وبمناسبة ذكرى ميلاده يرصد لكم "الطريق" أبرز المعلومات في حياة الفنان وائل نور.

بدايته الفنية

ولد الفنان وائل نور ٢٤ أبريل 1961، وحصل على دبلوم معهد السكرتارية، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية إلا أنه لم يكمل الدراسة به، واكتشفه بعد ذلك المخرج أحمد فؤاد، الذي قدمه في العديد من الأعمال الفنية، وبعدها تبناه الفنان فريد شوقي فنيا، وقدم معه "البخيل وأنا" و"صابر يا عم صابر"، وفيلم "الموظفون في الأرض".

أبرز أعمال وائل نور

وانطلق الفنان الراحل وائل نور، ليثبت موهبته في أعمال مازالت خالدة حتى الآن، ومنها: مسلسل "المال والبنون، ذئاب الجبل، ودموع في حضن الجبل، وسوق الزلط، المصراوية، ابن السبيل، وجه القمر، حارة الطبلاوي"، حيث برع في دور الولد الشقى، ولكن نجوميته الحقيقة كانت قد نشأت بشكل قوي من خلال مسلسل "البخيل وأنا" والذي ظهر في دور ابن النجم القدير فريد شوقي كما شارك في تقديم "فوازير الهنا" عام 1997 وقدم أيضا أدوارا متنوعة ما بين الشرير والطيب والرومانسي.

آخر أعمال وائل نور

وكان آخر أعمال الفنان وائل نور، مشاركته في مسلسل "شقة فيصل"، مع كريم محمود عبد العزيز وريكو، وكان العمل من إخراج شيرين عادل.

الجانب الشخصي في حياة وائل نور

أما عن حياته الشخصية فقد تزوج الفنان الراحل وائل نور مرتين في حياته، وكانت الأولى من الفنانة أميرة العايدي، والتي أنجب منها سارة ويوسف، ولكنهما انفصلا بعد زواج استمر 7 سنوات.

وتزوج المرة الثانية من غادة محمد وأنجب منها أيضا ولدا وبنتا، وأصبح أبا لطفل ثالث عقب وفاته بتسعة أيام.

وفاة وائل نور

ورحل عن عالمنا الفنان وائل نور، في 2 مايو عام 2016، حيث رحل في عمر الـ 55 عاما، حيث عثر عليه متوفيا في منزله بالإسكندرية، وشخص الطبيب سبب الوفاة بأنها تعرضه لجلطة في الشريان التاجي.

اقرأ أيضا: رمضان زمان| جيران الهنا.. فوازير صنعت أسطورة نادين ووائل نور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا