الارشيف / فن / صحيفة اليوم

بلينكن: نعمل مع شركائنا في الخليج لضمان أمن واستقرار المنطقة

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الخارجية أنتوني بلينكن، إن بلاده تعمل مع شركائها في الخليج لضمان أمن واستقرار المنطقة.
من جانبه دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، للوقف الفوري والمستدام لعمليات إطلاق النار في غزة.
وأوضح أن العمليات الحوثية في البحر الأحمر تهدد الأمن العالمي، مؤكدًا على أهمية العلاقات التاريخية بين دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية.


لقاء ثنائي


التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، وذلك على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.
This is a Twitter Status | سمو وزير الخارجية الأمير This is a Twitter Status This is a Twitter Status يلتقي معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، وذلك على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية. This is a Twitter Status— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) https://twitter.com/KSAMOFA/status/1784853748897996981?ref_src=twsrc%5Etfw
وشهد اللقاء، استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل كافة الجهود لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا