فن / ليالينا

تنكيس الأعلام وإعلان الحداد بعد وفاة الشيخ طحنون آل نهيان

ودّع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس العربية المتحدة، عمه المغفور له سمو الشيخ الراحل طحنون بن محمد آل نهيان، عن عمر ناهز الـ 82 عاماً، والذي شغل وظيفة ممثل الحاكم في منطقة العين، كما أعلنت البلاد حالة الحداد.

الشيخ محمد بن زايد ينعي ممثل الحاكم

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن حزنه لوفاة الشيخ طحنون آل نهيان، وذلك في بيان رسمي أصدره ديوان الرئاسة في الإمارات، متضمناً إعلان حالة الحداد لسبعة أيام متصلة مع تنكيس الأعلام.

وجاء في بيان ديوان الرئاسة الإماراتي نعياً للشيخ طحنون بن محمد آل نهيان: إنه بسم الله الرحمن الرحيم، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله والقدر، نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، المغفور له عمه سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، والذي انتقل إلى جوار ربه أمس الأربعاء الأول من أيار/ مايو الجاري.

كما أعلن الديوان حالة الحداد رسمياً مع تنكيس الأعلام وذلك لمدة سبعة أيام اعتباراً من يوم الوفاة، واختتم البيان بدعوات بالرحمة وسكن الجنة للفقيد، ودعاء لعموم آل نهيان الكرام بالصبر والسلوان.

وشارك في نعي المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، العديد من الشخصيات البارزة وكبار رجال الدولة بالإمارات العربية المتحدة، ومن بينهم سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء.

وعبر الفريق سيف بن زايد آل نهيان عن حزنه على ممثل الحاكم في منطقة العين، بمنشور عبر حسابه الموثق على إكس وكتب مستشهداً بآخر آيات صورة ، قبل أن يكمل النعي ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة، واصفاً الشيخ طحنون آل نهيان بأنه رفيق درب القائد المؤسس وواحد من أعلام الإمارات، وخير مثل للشخصية الإماراتية المخلصة، موضحاً أنه أمضى عمره في خدمة وطنه ومجتمعه بكل تفان، واختتم داعياً له بالرحمة ومنازل الصديقين والأبرار والشهداء.

وأصدرت دواوين الحكام بالإمارات العربية المتحدة بيانات نعي لسمو الشيخ طحنون آل نهيان، ومن بينهم ديوان الشارقة ودبي وعجمان.

وأصدر ديوان سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة، بيان نعي رسمياً للشيخ طحنون آل نهيان، افتتح بالتسليم لقضاء الله وقدره مع نعي الفقيد والتقدم بأحر التعازي والمواساة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وعموم آل نهيان الكرام، مع الدعاء للفقيد بالرحمة والرضوان وفسيح الجنان.

وأصدر ديوان الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى وحاكم عجمان، بيان نعي رسمي للمغفور له الشيخ طحنون آل نهيان، كما تقدم حاكم عجمان بالتعازي للشيخ محمد بن زايد في وفاة عمه، كما قدم تعازيه لعموم آل نهيان وأهل الفقيد الكرام.

وكذلك نعى ديوان الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة وعضو المجلس الأعلى الفقيد الشيخ طحنون آل نهيان وتقدم بأحر التعازي لذويه، وكذلك أصدر ديوان الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين بياناً للنعي والتعزية، وأيضاً ديوان الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة أصدر بيانه للنعي والتعزية وإعلان الحداد.

  • من هو الشيخ طحنون آل نهيان؟

  • ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية بإمارة أبوظبي
  • عمل في منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي
  • عمل في منصب رئيس مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية سابقاً
  • كما شغل منصب  نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول عام 2018.
  • أطلق اسمه على الطريق الواصل من العين إلى دبي من باب التكريم.
  • كان من بين رجال ثقات معدودين رافقوا الشيخ المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان
  • تولى رئاسة دائرة الزراعة وعُين رئيساً لبلدية العين بعد شهر واحد من تولي الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، وهي ثقة كبيرة نالها القليل من الرجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا