فن / البشاير

قبل عرضه بيومان أحمد السقا وشريف منير يتحدثان عن السرب

  • 1/2
  • 2/2

نقلا عن العربية نت

على مدار 90 دقيقة، رصد “السرب” قصة الأقباط المصريين الذين قُتلوا على يد تنظيم داعش الإرهابي في قبل سنوات، وكيف قامت القوات المسلحة المصرية بضرب مواقع التنظيم بليبيا للانتقام.

وكشفت أحداث الفيلم ما كان يدور في الكواليس من خلال شخصية “علي المصري”، الذي يعمل في مجال البترول، وعلى الجانب الآخر فهو من أهم العناصر التي ذرعتها القوات المصرية في قلب تنظيم داعش لينقل تحركاتهم وخططتهم.

ويلتقي “علي” بقائد التنظيم، ويكشف هويته ثم يعرف بعدها بواقعة اختطافهم لـ21 قبطيا مصرياً، فيحاول الوصول إليهم، إلا أنه لم يتمكن من ذلك بمفرده، ليفاجأ العالم بمقطع -وُصف بالسينمائي- نشره تنظيم داعش أثناء ذبح هؤلاء الضحايا.

 

وتتوالي أحداث العمل لترصد تخطيط القوات المسلحة المصرية لقصف مواقع داعش بالطائرات الرافال، وكيف نُفذت تلك الضربة.

“العربية.نت” كانت حاضرة العرض الخاص للفيلم، حيث رصدت ردود الأفعال والتعليقات من أبطال العمل.

من جهته، قال أحمد السقا لـ”العربية.نت” إن فيلم “السرب” هو أهم وأصعب عمل بمشواره الفني حتى الآن. وأضاف أن صنّاع الفيلم لم يستخدموا الغرافيكس في مشاهد الطائرات الحربية الموجودة بالفيلم، مؤكداً أن كل ما سيشاهده الجمهور في الفيلم هي مشاهد حقيقة، نظراً لاستعانة فريق العمل بطائرات ومقاتلات حقيقة حتي يكون الفيلم على قدر قيمة الحدث الذي يتحدث عنه.

وقال الفنان شريف منير لـ “العربية.نت” إن فيلم “السرب” هو أرشفة لحادث هام لن ينساه التاريخ، كما تكشف أحداثه ما كان يدور في الكواليس ولم يطلع عليه العالم، لذلك فـ”السرب” ليس مجرد فيلم سينمائي عابر ولكنه عمل للتاريخ.

يُشار إلى أن الفيلم بطولة أحمد السقا ومحمد ممدوح ونيللي كريم وصبا مبارك ودياب وشريف منير وإخراج أحمد نادر جلال، كما شارك عدد كبير من ضيوف الشرف وعلى رأسهم آسر ياسين ومحمد فراج وأحمد صلاح حسني ومصطفى فهمي وكريم فهمي وأحمد حاتم وآخرون.

Oplus_131072

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا