فن / سيدتى

سينما بوليوود تشارك في مهرجان أفلام

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة العاشرة من مهرجان أفلام ، الذي من المقرر إقامته اليوم الخميس 2 مايو على أن تستمر فعالياته حتى الثلاثاء 9 مايو، بحضور نخبة كبيرة من أكبر وأبرز كبار الفنانين وصُناع السينما في الوطن العربي والعالم.

لإيرا دوربي ضمن الدورة العاشرة للمهرجان

تُلقي الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية الضوء على تجربة السينما بالهند، والتي من خلالها يتم عرض مجموعة من الأفلام الهندية المستقلة، وأيضاً استضافة صُناعها وتقديم عدد من خبراء السينما الهندية لورش عملية وندوات.

ومن هذا المنطلق، من المقرر أن تشارك نجمة بوليوود إيرا دوربي في فعاليات المهرجان، يوم غدٍ الجمعة 3 مايو، وذلك من خلال عرض فيلمها القصير "الابنة" The Daughter، ضمن عروض الدورة العاشرة للمهرجان.

الفيلم من إنتاج عام 2022 وتبلغ مدة عرضه 16 دقيقة، ومن إخراج سومياك كانتي ديبيسواس، بينما يشارك إيرا دوربي البطولة نصر الدين شاه. وتدور أحداثه في بلدة محظورة، أحضرت امرأة في منتصف العمر، تدعى إندو (دوربي)، والدها (شاه) إلى مستشفى مؤقت. من الواضح أن الأب يرغب في إنهاء معاناته من خلال القتل الرحيم، على الرغم من عدم ذكر ذلك صراحةً.

تبدأ أحداث الفيلم بمشهد إقامة إندو في منزل متهدم شهد أياماً أفضل من هذه، وتظهر عليها علامات التعب.
قد ترغبين في معرفة عرض فيلم "قصة ملك الصحافة" في مهرجان الأفلام السعودية

آيوش شارما في ندوة بمهرجان أفلام السعودية

يشارك النجم الهندي آيوش شارما في فعاليات مهرجان أفلام السعودية بحضوره ندوة ضمن ندوات الدورة العاشرة يوم غدٍ الجمعة 3 مايو، تديرها عائشة كاي، ويتحدث من خلالها عن بداياته في التمثيل والتفاصيل التي قادته إلى شاشات بوليوود.

فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية

تشهد الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية إقامة العديد من الفعاليات، والتي تم الإعلان عنها ومن أبرزها عروض الأفلام، والتي تُعرض ضمن الأفلام المنافسة على جوائز المهرجان والأفلام الموازية، والتي لم تترشح للمنافسة في المسابقات، ولكنها تهدف لدعم صناعة الأفلام للمواهب الجديدة.

كما تشهد الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية فعالية "سينما الخيال العلمي" والتي تعرض مجموعة من الأفلام العالمية القصيرة، كما تشهد أيضاً دورة هذا العام من المهرجان إقامة عدد من الورش التدريبية، والتي يتم من خلالها تناول موضوعات الخيال العلمي والفانتازيا.
للمزيد من الأخبار: جمعان الرويعي يكشف عن مشاركة فيلم "ماي ورد" بمهرجان الأفلام السعودية بدورته العاشرة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا