فن / صحيفة اليوم

بمشاركة 8 جهات حكومية.. حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط في الدمام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بدأت بلدية وسط الدمام حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط، والتي تشغل مساحة تقدر بأكثر من مليون و150 ألف متر مربع في المنطقة المركزية بالمدينة.
وتأتي هذه الحملة ضمن مبادرات اللجنة العامة لمتابعة المباني، والتي تضم ممثلين عن 8 جهات حكومية، تشمل إمارة المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة «بلدية وسط الدمام»، وشرطة المنطقة ، والشركة للكهرباء، وهيئة ، والدفاع المدني، والشركة الوطنية للمياه، وشركة الاتصالات السعودية.
بمشاركة 8 جهات حكومية.. حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط في الدمام

إزالة المباني المهجورة

وأوضح المهندس حاتم الغامدي، رئيس بلدية وسط الدمام، أن الحملة ستمر عبر مراحل متعددة، تبدأ بحصر وتحديد المباني ودراستها من قبل اللجنة.
يلي ذلك إرسال إنذارات لأصحاب المباني المعنية، مُطالبةً إياهم بمراجعة البلدية واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإزالتها أو معالجتها وفقًا للتوصيات الفنية والهندسية للجنة، وتختتم الحملة بفصل جميع الخدمات عن المباني المستهدفة تمهيدًا لإزالتها.
بمشاركة 8 جهات حكومية.. حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط في الدمام

وشدد على حرص البلدية، بالتعاون مع اللجنة، على مواصلة رصد وإزالة المباني المهجورة والآيلة للسقوط، لما تشكله من خطر على سلامة السكان والمارة، ولما تُمثله من مصدر لتجمع الأوبئة والحشرات، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على بشكل عام.
ودعا أصحاب المباني المرصودة والتي تم إبلاغهم مسبقًا، إلى مراجعة البلدية على الفور. كما حثّ المواطنين على التعاون من خلال الإبلاغ عن أي مباني مهجورة أو آيلة للسقوط عبر مركز البلاغات «940» ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا