فن / سيدتى

انطلاق مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة 16 مايو

يعقد مهرجان إيزيس الدولي للمسرح مؤتمراً صحفياً في السادسة مساء الخميس المقبل بدار الأوبرا المصرية للإعلان عن تفاصيل دورته الثانية، المقرر إقامتها خلال الفترة من ١٦ وحتى ٢٢ مايو الجاري، بحضور الفنانة إلهام شاهين الرئيسة الشرفية للدورة الثانية.

ويشارك في المؤتمر الصحفي عدد من أعضاء مجلس أمناء المهرجان، الذي يضم الفنان فتحي عبد الوهاب والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والروائية ضحى عاصي والإعلامية مشيرة موسى والناقدة عبلة الرويني والمخرج سعيد قابيل والمخرج د. محمود أبو دومة والمخرج أحمد العطار والفنانة رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني، ود. أمل جمال، والكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن.
تابعي المزيد: إلهام شاهين تكشف عن أول خطوة لتوثيق تاريخها الفني بالذكاء الاصطناعي التفاصيل الكاملة

الدورة الثانية تحمل اسم الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز

وتقول الممثلة والمخرجة عبير لطفي رئيسة المهرجان إن الدورة الثانية تحمل اسم الفنانة العظيمة الراحلة عايدة عبد العزيز، ويشاركنا نجلها شريف أحمد عبد الحليم الاحتفاء بها، كما تشهد أيضاً تكريم خمس شخصيات مسرحية مهمة من والوطن العربي سيتم الإعلان عنهم خلال المؤتمر الصحفي.

وأضافت أنه نظراً للظروف التي شهدتها الدورة الأولى من المهرجان وإلغاء حفل الختام، تعتزم إدارة المهرجان تسليم دروع التكريم لمكرمات الدورة الأولى خلال حفل افتتاح الدورة الثانية المقرر إقامته في ١٦ مايو الجاري.

يشار إلى أنه تترأس مهرجان إيزيس الممثلة والمخرجة عبير لطفي، ومديرتا المهرجان المخرجة والكاتبة عبير علي حزين والكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم، والمديرة التنفيذية منى شاهين، وتنظم المهرجان مؤسسة جارة القمر، وهي مؤسسة ثقافية غير ربحية، وتدعمه وزارة الثقافة بالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا