فن / ليالينا

إحالة محمود بوشهري للنيابة بسبب شهر زي العسل

أحالت وزارة الإعلام الكويتية الفنان محمود بوشهري للنيابة بسبب شهر زي العسل، وذلك بعد موجة غضب واسعة مما اعتبره مشاهدون جرأة لا تتناسب مع طبيعة المجتمع الكويتي وأخلاقياته.

وخلال الأيام الماضية تعرضت الفنانة نور الغندور لانتقادات حادة بسبب الفيلم، خاصة بعد ردها على هذه الانتقادات بالمقارنة بين الأعمال العربية والغربية وهو ما زاد من حدة الانتقادات ضدها.

محمود بوشهري 

وبعد الإعلان عن إحالة محمود بوشهري للتحقيق في نيابة كويتية دافع مشاهدين عنه وعن العمل الفني في تعليقات منها: "لا حول ولا قوة إلا بالله شفنا الفلم شنو الغلط اللي بدر منهم؟ أتمنى الوزارة تشوف الفن شلون تطور والناس وين وصلت،بما ان مافي شي يسئ لأحد خلهم". "إيش سوى للتحقيق معه، الفيلم طريف وكوميدي واللي يقولون تزوج أخته بالرضاعة ما شافو الفيلم لأنهم لو شافوه كانوا عرفوا إن هذه المشكلة كانت سبب ربكة له وأنها لم تكن حقيقية".

وكتب متابع: "انا شفت الفلم كامل ما صار هالكلام ( رجل تزوج بنت يعرفها) بيوم عرسه سافر بيروت اتصلت عليه أمه بنفس اليوم قالت لا تقرب لزوجتك يمكن تطلع أختك بالرضاعة، وفعلاً ما قرب لها وتأكدت أمه وطلعت مو أخته بالرضاعة وسلامتكم، والله ليس دفاعاً ولكن هذه كل قصة الفيلم".

 وقبل أيام هدد محام بمقاضاة نور الغندور ومحمود بوشهري بسبب فيلم شهر زي العسل، وأكد على أنه لجأ للطرق القانونية التي رسمها وقننتها التشريعات، موضحاً أنه ليس صاحب القرار في وقف أي عمل أو استمراره، مطالباً الجمهور باحترام القوانين والدستور الذي منح الناس حق التقاضي. ووصف الفيلم بالفاشل.

فيلم شهر زي العسل

وسادت حالة من الغضب بين الكويتيين بسبب فيلم شهر زي العسل حيث اعتبروه أنه تضمن الكثير من المشاهد الجريئة التي لا تتناسب مع طبيعة المجتمع وأخلاقياته، وجاء في تعليقات المتابعين: "تقولون فيلم كويتي، كيف؟ منتج لبناني وكاتب مصري وممثلة مصرية وممثل إيراني بالنهاية احنا نأكلها ككويتيين". "للأسف الواقع صار من قبل لا أحد ينكر ويستنكر لما الواحد يتزوج وبعد ما يجيب منها عيال يبلغونه أنها أخته من الرضاعة صارت ، وماادري ليش ماخذين وضع النعامة حقيقة لا تنكرونها".

 فيما كتب متابعون تعليقاً على الهجوم على الفيلم: "الله أكبر عليك موجة غضب مرة وحده ؟! والفيلم أمس أول يوم من عرضه على شنو ممكن أفهم ترى الداية للفنانة القديرة حياة الفهد نفس أحداثه الأخ كان راح يتزوج أخته والداية هي من أوقفت هذه الزيجة الفرق بأن الفيلم كوميدي شوي ومسلسل الداية دراما نهدا شوي نهدا". "يبون يفرضون على الناس فسادهم حتى يعتادونه الهدف الأجيال القادمة رد الله كيدكم ومكركم في نحوركم وحفظ الله بناتنا وشبابنا منكم ونبرأ إلى منكم وحسبنا الله فيكم".

ودافع آخرون عن الفيلم في تعليقات أخرى من بينها: "عاد أمس شايف الفلم ما فيه شي أوكي في جم ملاحظة بس الأمور طيبة يعني فلم لازم شوي تأليف على شوي أفكار خارج الصندوق بس طولوا بالكم (سفروهم) (منعوهم من دخول الديرة) ترى مو رادين عليكم تسفرونهم دول الخليج فاتحين أحضانهم حقهم شوفوا الفلم بعدين حكموا". "الفيلم وايد خفيف ومسلي ومو فاهمة السر ورا الغضب اللي عند الناس منه، إيش اللي سووه غير أخلاقي؟".

ويعد فيلم شهر زي العسل هو العمل الفني الثاني خلال فترة قصيرة الذي تسبب في حالة غضب في بعد مسلسل زوجة واحدة لا تكفي لنفس المنتج، جمال سنان، حيث أحيل طاقم عمل المسلسل الرمضاني للتحقيق وتم إيقاف عرض عمل مسرحي لهم بسبب ما اعتبرته وزارة الإعلام الكويتي خروجاً عن أخلاقيات المجتمع وتناول قضايا بجرأة شديدة في المسلسل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا