فن / ليالينا

جينا أورتيجا تطالب بالتبرع لغزة وتدعم احتجاجات الطلاب

طالبت الفنانة الأمريكية جينا أورتيجا بالتبرع من أجل غزة والتضامن مع فلسطين وذلك من خلال صورة نشرتها لمعسكر أعضاء هيئة التدريس بأحد المدارس الأمريكية الذين أعلنوا احتجاجهم دعماً للقضية الفلسطينية واعتراضاً على قصف غزة المستمر منذ 217 يوماً.

جينا أورتيجا تطالب بالتبرع من أجل غزة

ونشرت جينا أورتيجا، بطلة Wednesday الشهير، ستوري عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهر فيها أعضاء هيئة التدريس في مانهاتن والذين يحتجون بعد القبض على نحو 40 طالباً من المدرسة لدعمهم القضية الفلسطينية ورفض الحرب على غزة.

وامتلأت الصورة باللافتات التي تناصر القضية الفلسطينية ، والتي حملت اسم الشاعر والأكاديمي الفلسطيني رفعت العرورة التي قتل أثناء القصف على غزة، بالإضافة إلى لافتات "الحرية لفلسطين" والعلم الفلسطيني.

وفي ستوري أخر نشرت جينا أورتيجا صورة طلبت فيها دعم فلسطين من خلال التبرع لغزة من أجل إيصال المساعدات الطبية لإنقاذ حياة من يتعرضوا للقصف، وكتب في المنشور: "تبرعاتكم تساعد في تقديم المساعدات الطارئة المنقذة لحياة أهالي غزة تبرعوا للمساعدات الطبية في فلسطين".

وسبق أن أعلنت جينا أورتيجا دعم فلسطين من خلال مشاركة صور للتظاهرات التي انطلقت حول العالم للتنديد بالحرب على غزة والتي كان من بينها لافتة كتب عليها: "أوقفوا الإبادة الجماعية لفلسطين". وكتبت على الصورة "حرروا فلسطين، وهو ما تلقت عليه الدعم الشديد والإشادة من داعمي القضية الفلسطينية حول العالم

انسحاب جينا أورتيجا من Scream

ولم تكن تلك  المرة الأولى التي تتحدث فيها جينا أورتيجا Jenna Ortega عن دعم القضية الفلسطينية خاصة بعد ما عن أسباب طلبها إلغاء عقد مشاركتها في الموسم الجديد من مسلسل الرعب Scream اعتراضاً على استبعاد ميليسيا باريرا بسبب تضامنها مع القضية الفلسطينية بعد قصف قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وحصلت جينا أورتيجا على دعم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب موقفها وطالب البعض بمقاطعة سلسلة الأفلام Screamـ خاصة بعد استبعاد باريرا بسبب تدوينة لها تضامنت فيها مع فلسطين وجاء نصها: "أنا أيضاً أتيت من بلد مستعمر، مع شعار العلم المكسيكي، فلسطين سوف تكون حرة، لقد حاولوا دفننا، ولم يعلموا أننا بذور". لتفاجئ بالاستبعاد من الفيلم

وعلى الرغم من نفي الشركة انسحاب جينا أورتيجا من الجزء الجديد من الفيلم لارتباط الأمر باستبعاد الممثلة المكسيكية وأن الأمر كان مخططاً له من أجل التفرع لتصوير الجزء الثاني من مسلسل Wednesday، إلا أن عدداً من التقارير الصحفية اتهمت استديو Spyglass بأن التصريحات جاءت لحفظ ماء الوجه بعد الهجوم عليه والاتهامات بالعنصرية التي وجهت له لطرح باريرا لدعم فلسطين.

وفي الوقت ذاته أعلنت جينا أورتيجا قبل أيام بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل Wednesday بالفعل وذلك من خلال صورة من داخل الكواليس عبر حسابها الشخصي على منصة إنستغرام وكتبت عليها: "لقد بدأنا الموسم الثاني".

ومن جهتها أعلنت منصة نتفلكس المنتجة للمسلسل عن التيلر الرسمي له، على موقع اليوتيوب للجزء الثاني والذي بدأ التصوير فيه في أيرلندا قبل أيام، حيث تدور الأحداث حول عودة آدامز من أجل التخلص من وحش في مدرستها الجديدة، أكاديمية نيفرمور، والوحوش التي ستظهر معها كثيراًـ وتتعرض للهجوم خلال الأحداث وتحاول مقاومة الأمر والتغلب عليه.

جينا أورتيجا تكشف تفاصيل مسلسل Wednesday

وأوضحت جينا أورتيجا في تصريحات صحفية لها أنه من المقرر التركيز على الجانب المرعب بشكل أكبر في أحداث الجزء الثاني من المسلسل، وأن الجزء الأول كان خفيفاً للغاية، مع الإكثار من المستذئبين ومصاصي الدماء والقوى العظمى، مؤكدة أنه سيتم التخلي عن الحب والرومانسية في الجزء الثاني وسيكون الأمر مرعباً للغاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا