الارشيف / فن / ليالينا

تفاصيل منع مؤسسة الأمير هاري الخيرية من جمع التبرعات

أعلنت مؤسسة "آرتشيويل" وهي مؤسسة تعود ملكيتها للأمير هاري، دوق ساسكس، وزوجته ميغان ماركل دوقة ساسكس، أنها متأخرة عن سداد ديونها، وذلك بعد أن أعلن سجل كاليفورنيا للجمعيات الخيرية وجمع التبرعات عن تأخرهما في السداد، وتم منعهما من الإنفاق.

تفاصيل منع مؤسسة "آرتشيويل" من جمع التبرعات

ووفقاً لمجلة PEOPLE أن مؤسسة Archewell تتوقع حل المشكلة وإظهارها في السجلات في غضون أسبوع، وصدرت أوامر لميغان ماركل، والأمير هاري بوقف التماس أو الإنفاق لصالح مؤسسة Archewell الخاصة بهما، كما أوضح مصدر لمجلة People أنه تم إرسال الشيك الأول ولكن لم يتم استلامه من المتوقع أن يتم حل المشكلة بسرعة.

وفي التفاصيل فقد أصدر المدعي العام لولاية كاليفورنيا "روب بونتا" إشعاراً بالتأخر في السداد نيابة عن سجل الجمعيات الخيرية وجمع التبرعات لمؤسسة Archewell، وذلك في 3 مايو، ووفقاً للوثيقة التي حصلت عليها مجلة PEOPLE، فإن المنظمة تم إدراجها بتأخرها ضمن سجل الجمعيات الخيرية وجمع التبرعات لفشلها في تقديم التقارير السنوية المطلوبة ورسوم التجديد.

وتوضح الرسالة التي تحدثت عنها مجلة "People" أن المنظمة المُدرجة على أنها جانحة ليست في وضع جيد ويُحظر عليها الانخراط في سلوك يتطلب التسجيل، بما في ذلك التماس الأموال الخيرية أو صرفها، ومن الممكن أن تخضع لعقوبات لذلك من بين العقوبات أن يتم تعليق سجلها أو إلغاؤه.

وبحسب مصدر مقرب من المؤسسة، فإن المنظمة قدمت في الوقت المحدد مبلغاً من المال، ولكن الشيك الذي تم إرساله لم يتم استلامه مطلقاً، لم تدرك المؤسسة ذلك إلا عندما تم إصدار إشعار التأخر في السداد، وتم إرسال شيك جديد عبر البريد، وبحسب تصريحات المنظمة فمن المتوقع أن يتم حل المشكلة بطريقة سريعة خلال الفترة المقبلة.

شاهدي أيضاً: حبيبات الأمير هاري السابقات قبل ميغان ماركل: من الأجمل؟

ما هي مؤسسة آرتشيويل

بعد تنازل الأمير هاري، وميغان ماركل، عن أدوارهما الملكية في عام 2020، تم إنشاء مؤسسة آرتشيويل وهي مؤسسة غير ربحية، ذات تأثير، الهدف الأساسي لمؤسسة Archewell هو الارتقاء وتوحيد المجتمعات، المحلية، والعالمية، كما تؤمن مؤسسة Archewell بأن التعاطف هو القوة الثقافية المميزة للقرن الحادي والعشرين، ومن خلال عملها، تدعم مؤسسة Archewell مجتمعاً متزايداً من المنظمات الشريكة التي تغذي التغيير الثقافي المنهجي، وتستمع مؤسسة Archewell إلى الناس ومجتمعاتهم، وتساعدهم على رواية قصصهم، وتضع إجراءات حقيقية وراءها الكلمات، وتسلط الضوء على جيل جديد من القيادة".

وقال الأمير هاري وميغان في وقت سابق إن كلمة آرتشيويل مستوحى من كلمة "arche"، وهي الكلمة اليونانية التي تعني "مصدر العمل"، وهو قريب من اسم ابنهما الأمير آرتشي البالغ من العمر 5 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا