فن / النهار

افتتاح 3 مراكز جديدة لمعالجة الإدمان

كشف الصحة عبد الحق سايحي، عن فتح ثلاثة مراكز جديدة لمعالجة الإدمان بمعية باقي القطاعات، و ذلك بكل من البليدة قسنطينة وبجنوب الوطن.

ودعا الوزير في كلمة له خلال يوم دراسي حول “تحسين الرعاية الصحية في الصحة العقلية”، إلى “تعزيز المنظومة القانونية”. للتكفل بمرضى الاضطرابات النفسية، وكذا “التعاون والتنسيق” بين القطاعات المعنية، لاسيما الصحة، العدل، التربية والشباب.

وأبرز سايحي بالمناسبة أهمية “ترقية الصحة العقلية”، مشيرا الى أن  المرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية. “مثلهم مثل باقي المرضى، ما يستوجب التكفل بهم وإتاحة الظروف واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية. من أجل تحسين ظروف اقامتهم وعلاجهم”.

بدوره، لفت المدير الفرعي لترقية الصحة العقلية بالوزارة، شكالي محمد، إلى أن هذا اليوم الدراسي. يأتي من أجل “تسليط الضوء على  الصعوبات التي يواجهها التكفل بمرضى الصحة العقلية”. داعيا إلى “ بين المراكز العمومية والخاصة من أجل ضمان الرعاية المثلى بهذه الفئة”.

ومن جهته، ثمن ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر، نوهو أمادو تجربة “المتنوعة والغنية” في مجال الرعاية الصحية. بمرضى الاضطرابات العقلية، معربا عن استعداد منظمته لمرافقتها في هذا المجال.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا