الارشيف / فن / ليالينا

برواس حسين نجمة آراب آيدول تحارب السرطان ونجوم الفن يدعمونها

فجرت الفنانة برواس حسين، مفاجأة قاسية لمحبيها، حيث أعلنت متسابقة برنامج أراب آيدول السابقة، إصابتها بسرطان المعدة، بينما أبدت رضاها عن القضاء والقدر وطلبت من محبيها الدعاء، ليتفاعل معها النجوم.

إصابة برواس حسين بالسرطان

كشفت برواس حسين عن إصابتها بمرض سرطان المعدة، ونشرت التفاصيل عبر حسابها الموثق على إنستغرام، لتفجر صدمة كبيرة لمحبيها الذين تفاعلوا مع المنشور بالدعاء.

وكتبت برواس حسين معلنة إصابتها بالسرطان: "أنا دائماً مرتاحة بقضاء الله وقدره في حياتنا. حاليًا، أواجه معركة مع مرض خطير، وهو سرطان الأمعاء، وأنا في مرحلة العلاج. أشكر الله على كل شيء وأثني عليه، وأطلب دعاءكم لشفائي. أسأل الله أن يحفظكم ويحمينا جميعاً من كل مكروه ويشفي جميع المرضى".

وتوالت التعليقات تفاعلاً مع برواس حسين، وطلب محبوها الدعاء لها بالشفاء العاجل كما تفاعل عدد كبير من نجوم ونجمات الوطن العربي، طالبين لها الشفاء والعافية سريعاً من السرطان.

الفنانة رحمة رياض كتبت: "حبيبي الله يشفيك يا رب"،  أما الفنانة سلمى رشيد كتبت: "برواس القوية أكيد فترة وتعدي وترجعي بصحة وسلامة لبناتك ولعائلتك الله يقويكي و يشافيك يارب"، النجمة ديانا حديد كتبت: "حبيبتي الله يعافيكي ويشفيكي .. انتي قوية ولازم تضلك قوية"، المطربة هايدي موسى كتبت: "ربنا يشفيكي ويعافيكي حبيبتي دعواتنا ليكي"،  الفاشينستا نهى نبيل كتبت: "ربي يشفيك ويعافيك".

شاهي حمو كتبت: "أتمنى لك الشفاء العاجل، يا جميلة. أنتِ قوية، لا أعتقد أن هذه الأمور ستؤثر عليكِ. لقد مررتِ بأمور أصعب من هذا، وهذا أسهل بكثير"، أما غادة باسل فكتبت: "الله يشفيك ويقويك وتنتصرين عالمرض وتكومين بألف سلامة بأسرع وقت يا رب".

فيما تفاعل عدد من محبي برواس حسين وقالوا: "إن شاء الله ستتعافى قريباً، عزيزتي برواس، أنتِ قوية، نسأل الله لك الشفاء"، "قوتك وقدرتك ثبتت لنا جميعاً، وأنا متأكد أنني سأتجاوز أي محنة، أتمنى لك الشفاء العاجل، عزيزتي".

من هي برواس حسين؟

برواس حسين هي مغنية كردية عراقية، وُلِدت في عام 1989 في مدينة أربيل، العاصمة الإقليمية لإقليم كردستان في . شاركت في الموسم الثاني من برنامج "أراب آيدول"، حيث برزت بصوتها الرائع ومواهبها في الغناء باللغتين العربية والكردية.

أبدت لجنة التحكيم إعجابها الشديد بها، وقالت لها الفنانة أحلام إن "إحساسها يجب أن يدرس"، ورغم نجاحها وإعجاب الكثيرين بها، إلا أنها أثارت جدلا واسعا في بعض الأوساط العراقية العربية بسبب تصريحها بأنها من كردستان العراق وليس من العراق، وكذلك بسبب رفعها علم إقليم كردستان في الحلقة الأخيرة من البرنامج على الرغم من عدم فوزها، كما انتقدها بعض النشطاء القوميين الكُرد بسبب مشاركتها في برنامج عربي.

زوجها هو المغني الكردي الشهير غوران، ولديها طفلة منه تُدعى كونا، ومؤخراً رزقا بمولودة ثانية سمياها غاردان. ويعتبر خالها، بختيار حسين، وهو ملحن مشهور للمقامات الكردية، وابنة خالتها هي المغنية الكردية المعروفة في هولندا دشني مراد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا