الارشيف / فن / ليالينا

نادين لبكي ليست الأولى: مشاهير اعتمدن البدلة الرسمية

استطاعت الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، خطف الأضواء في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77 هذا العام لكونها من أعضاء لجنة التحكيم بالإضافة إلى إطلالتها الكلاسيكية التي ظهرت بها خلال حفل الافتتاح ليكون حضورها مميزاً للغاية ولافتاً بالبدلة الكلاسيكية.

لم تكن نادين لبكي الأولى التي اعتمدت البدلة الكلاسيكية بالاستايل الرجالي في الفعاليات الكبرى فقد سبقتها مجموعة من المشهورات كان من بينهم الليدي ديانا في الظهور بهذه الإطلالة باختلاف طرق تنسيقها، إليك أشهر البدل التي ظهرت بها المشهورات على مدار سنوات.

نادين لبكي ببدلة رجالية في مهرجان كان السينمائي 2024

كان حضور نادين لبكي مميزاً ولافتاً للأنظار وخارجة عن المألوف حيث قررت الابتعاد عن الفساتين والإطلالات الفاخرة والفخمة التي تعتمدها النجمات عادة في مهرجان كان السينمائي على السجادة الحمراء.

اختارت نادين لبكي أن تغرد خارج السرب بإطلالة تكومن من بدلة كلاسيكية بنكهة رسمية من Celine ونسقت معها قميصاً باللون الأبيض ورابطة عنق سوداء اللون وتركت شعرها منسدلاً بتسريحة ناعمة وغرة جانبية.

حظيت الصورة التي جمعت بين نادين لبكي وأعضاء هيئة التحكيم في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي 2024 في دورته الـ 77 هذا العام رواجا كبيراً خاصاً أنها اللبنانية الأولى التي تصل إلى عضوية لجنة التحكيم التي تضم ألمع النجوم وصناع السينما ويترأسها هذا العام المخرجة الأمريكية جريتا جيروج والممثلة الأمريكية ليلى جلادستون والممثلة الفرنسية إيفا جرين، المخرج والكاتب الفرنسي ج.أ. بايونا، الممثل الإيطالي بيير فرانسيسكو، بالإضافة إلى عدد من النجوم والمخرجين

إطلالات الليدي ديانا الرسمية

على الرغم من أن الكثير من الفساتين التي ظهرت بها الليدي ديانا ما زالت أيقونية حتى الآن، إلا أنها لم تتخل عن البدل الرسمية في الكثير من إطلالتها لتواكب الجرأة والكلاسيكية معاً متخطية بذلك العديد من التقاليد الملكية التي تعتمد كثيراً على الفساتين الطويلة والواسعة.

اعتمدت الأميرة ديانا كثيراً الإطلالات الكلاسيكية في العديد من الفعاليات الرسمية، خلال عام 1988 تألقت ببدلة راقية توكسيدو باللون الأسود مع بنطلون رسمي مستقيم ولايزر قصير معهم ونسقت مع تلك الإطلالة قميصاً كلاسيكياً أبيض وجيله أخضر اللون.

شاهدي أيضاً: بعيدًا عن الملكية: طرازات الأميرة ديانا

في إطلالة ثانية لها اختارت الأميرة ديانا بدلة رسمية مستقيمة ببليزر طويل وبنطلون مريح مع حزام رجالي بإكسسوار ذهبي واعتمدت في الوقت ذاته موضة رابطة العنق العريضة والمنفوشة.

جوليا روبرتس في حفل غولدن غلوب

كسرت الفنانة الأمريكية الشهيرة ونجمة التسعينات القواعد المألوفة في الموضة خلال الحفلات والمهرجانات الكبرى بعد أن ظهرت ببدلة مستوحاة من الأزياء الرجالية في حفل Golden Globes  في عام 1990 واختارت بدلة رمادية ورابطة عنق من ارمادين وظلت بنفس تسريحة الشعر الكيرلي.

خلال هذا الحفل حصلت جوليا روبرتس على أول جائزة كبرى لها كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في Steel Magnolias، وظلت إطلالتها في هذا الحفل واحدة من أبرز إطلالات المهرجان على مدار السنوات.

ميريل ستريب بالبدلة الكلاسيكية

في حدث تكريمي لها، جاءت إطلالة الفنانة ميريل ستريب أنيقة للغاية، ولكنها غير تقليدية حيث اعتمدت بدلة ورابطة عنق وقبعة وذلك خلال حفل تكريم جائزة AFI Life Achievement Award الذي نظمته Diane Keaton

جاءت إطلالة ميريل ستريب بالكامل باللونين الأبيض والأسود حتى القبعة جاءت سوداء بخطوط بيضاء، لتبهر الجميع بجمال إطلالتها التي خطفت بها الأنظار في هذا الحدث ونالت إعجاب الكثيرين لكونها غير تقليدية وإنما ملهمة لتنسيق الكثير من الإطلالات.

وأخيراً كانت الإطلالة الأيقونية التي جعلت تلك الصورة علامة في تاريخ السينما حين ظهرت جودي فوستر ببدلة رجالية وذلك من أجل الترويج  لفيلمها Bugsy Malone عام 1976.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا