الارشيف / فن / ليالينا

ملخص الجدل حول حفل كاظم الساهر في : هل حقا مهدد بالإلغاء؟

جدل كبير أحاط بحفل النجم العراقي كاظم الساهر والمنتظر إقامته في يوم 28 يونيو المقبل، بسبب ارتفاع أسعار التذاكر بصورة اعتقد البعض أنها مبالغ فيها، فضلاً عن الكثير من الأقاويل التي تم الحديث عنها حول عدم استخراج الجهة المنظمة للحفل للتصاريح اللازمة، مما يعرض الحفل للإلغاء.

إليكم كافة التفاصيل حول الجدل الذي أثير عن حفل كاظم الساهر المنتظر إقامته أمام سقارة بالهرم، في نهايات شهر يونيو المقبل...

إعلان الحفل

دعا كاظم الساهر محبيه بحفاوة وحرارة لحضور حفله المنتظر إقامته في مصر يوم 28 يونيو المقبل، موضحاً أن هذه الحفلة ستجمع أشهر أغانيه القديمة والحديثة، واختتم دعوته بالحديث عن لهفته للقاء الجمهور في القاهرة الحبيبة.

لاقى إعلان حفل كاظم الساهر في مصر رواجاً كبيراً، الفنان العراقي ذو الجماهيرية العريضة والشعبية الواسعة في الوطن العربي، لديه قاعدة لا تقل اتساعاً وإخلاصاً في مصر، ولكن الجمهور صُدم من أسعار التذاكر التي تجاوزت إمكانيات الكثير من محبي كاظم.

أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في القاهرة:

ملحوظة: (جميع الفئات تُحسب بالجنيه المصري، العملة المحلية في مصر)

  1. الفئة الأولى: 32,160 
  2. الفئة الثانية: 31,200 
  3. الفئة الثالثة: 30,240 
  4. الفئة الرابعة: 29,280
  5. الفئة الخامسة: 28,320 
  6. الفئة السادسة: 27,360
  7. الفئة السابعة: 26,400 
  8. الفئة الثامنة: 25,440
  9. الفئة التاسعة: 24,480 
  10. الفئة العاشرة: 23,520 
  11. الفئة الحادية عشرة: 22,560
  12. الفئة الثانية عشرة: 21,600
  13. الفئة الثالثة عشرة: 20,640 
  14. الفئة الرابعة عشرة: 19,680
  15. الفئة الخامسة عشرة: 18,720 
  16. الفئة السادسة عشرة: 17,760
  17. الفئة السابعة عشرة: 16,800
  18. الفئة الثامنة عشرة: 15,840 
  19. الفئة التاسعة عشرة: 14,880
  20. الفئة العشرون: 13,920 
  21. الفئة الحادية والعشرون: 10,800 
  22. الفئة الثانية والعشرون: 9,120

لاقى كاظم الساهر عتاباً كبيراً من محبيه، الذين أكدوا أن أسعار التذاكر مبالغ فيها، وتتخطى قدرة شريحة كبيرة من محبيه على الحضور وقال أحدهم في رسالة للنجم الرومانسي: "حبنا لك يا كاظم عمره ما يقل، ولديك جمهور كبير في مصر ينتظر حفلتك واحدة كل سنتين لن نقول كل سنة، لكن لدينا مشكلة صغيرة وعتاب بسيط من جمهورك الذي كان ينتظر هذه الحفلة بعد غياب طويل. الأسعار الباهظة بشكل مبالغ فيه جعلت الجمهور، الذي يحبك وينتظرك بشغف، يشعر بالصدمة".

تابع معجبو كاظم: "جمهورك ليس فقط من هواة أغانيك مثل "أنا وليلي" و"زيديني عشقاً"، بل هم أولئك الذين يعرفون تماماً كيفية شعورك عندما تقف على المسرح وتغني أي أغنية، ويحبون تفاصيل موسيقاك وكلماتك، وكيفية تعبيرك بصوتك وأنغامك، وكيف تملأ القاعة بالحنين والشوق، نحن لا نهتم فقط بأن تكون الأسعار أقل، ولكننا نريد أن يكون الحفل ناجحًا بحضور الجمهور الحقيقي الذي يحبك وينتظرك. لا نريد جمهوراً يأتي بسبب تذاكر مرتفعة لا يمكنهم شرائها ليراك بالقرب منهم، أو جمهوراً لا يوجد بالأساس لحفل يليق بفنان مثلك".

أضاف المحبون في رسالتهم: "يبدي الجمهور انفعالاته لأن الأسعار في مصر أعلى من أي حفل آخر بخمسة إلى ستة أضعاف. الأسعار تعد مرتفعة بشكل باهظ، تعادل مستوى أسعار تذاكر تجار المخدرات. في السنة الماضية، كان الجمهور ينتظر خارج أوبرا بسبب ارتفاع الأسعار، مما حرمهم من حضور حفلتك. والمقارنة بالأسعار الحالية، فهي خمسة أضعاف تقريباً".

لا صحة لشائعات إلغاء الحفل

محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين في مصر، نفى في تصريحات صحفية جميع الشائعات التي تداولت حول إلغاء حفل كاظم الساهر بسبب تأخير صدور التصاريح، مؤكداً أن هذه الأنباء غير صحيحة تماماً.

وأوضح أن الشركة المنظمة قد قدمت طلباً رسمياً للنقابة لإقامة الحفل يوم الأربعاء الماضي، وأن النقابة حالياً في صدد إنهاء الإجراءات اللازمة. من المتوقع أن يتم إصدار التصريح في الأيام القليلة المقبلة.

وفيما يتعلق بالجدل المثار حول ارتفاع أسعار التذاكر، أوضح عبد الله: "النقابة ليس لها علاقة بأسعار الحفلات، وهو أمر يخص الشركة المنظمة فقط".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا