الارشيف / فن / ليالينا

في ذكرى رحيله: أبرز شخصيات

تعددت شخصيات الفنان الراحل سمير غانم الكوميدية، التي استطاعت أن تترك بصمة وعلامة فارقة في أذهان الجمهور، يستطيع حتى الآن تذكرها رغم رحيله، لذلك نستعرض في ذكرى وفاته الثالثة التي توافق اليوم 20 مايو، فيما يلي أبرز شخصيات الراحل سمير غانم التي لا تُنسى.

شخصيات

شخصية سمير غانم في "الزواج على الطريقة الحديثة"، والتي اشتهرت بجملته الشهيرة "أنا قريت الكلام ده في مجلة بولندية"، والتي أصبحت أيقونة للسخرية ممن يدعي الثقافة والمعرفة بدون علم، حيث قام سمير غانم بدور "سمير" الذي يدعي أنه مثقف، وأصبحت شخصيته كأيقونة في الأوساط الثقافية ترمز بها لكل شخص يدعي أنه مثقف حتى الآن، وشارك في الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1968، عدد كبير من الفنانين من بينهم الفنانة سعاد حسني، حسن يوسف، الضيف أحمد، جورج سيدهم، والعمل من إخراج وتأليف صلاح كريم.

مسرحية المتزوجون

استطاع الفنان الراحل سمير غانم أن يترك بصمة خالدة في قلوب جمهوره، بشخصية "مسعود" التي قدمها بمسرحية "المتزوجون"، وثنائيته مع الفنانة شيرين الذي قامت بدور "لينا" واختلاف الطبقات بينهما وزواجهما بعد ذلك رغم رفض أهلها بسبب الفوارق الاجتماعية الكبيرة بينهما، بالإضافة إلى الإيفيهات الخالدة التي شاركها في المسرحية من بينها جملته الشهيرة "بتغسلي الفرخة بالأسمنت يا لينا؟".

شخصية فطوطة

استطاعت شخصية "فطوطة" أن تأخذ جزءاً كبيراً من التاريخ الفني لسمير غانم، حيث إنها من الشخصيات التي اعتز بها، وتحدث عن ذلك في لقاءات إعلامية له، والتي استطاعت أن تحقق وقتها نجاحاً جماهيرياً كبيراً فاق كل التوقعات، وحتى الآن يتذكر الجمهور فطوطة وملابسه الكبيرة التي لا تناسب جسده، فكان يظهر فطوطة كشخص قصير القامة، يرتدي بذلة خضراء، وحذاء أصفر كبير عليه وصوته مختلف بطريقة كوميدية تتناسب مع الفوازير التي كان يقدمها.

حكاية ميزو

شارك في مسلسل حكاية ميزو عدد كبير من الفنانين إلى جانب سمير غانم من بينهم إسعاد يونس، حسين الشربيني، نعيمة وصفي، سامي فهمي، ومن تأليف لينين الرملي وإخراج محمد أباظة.

والمسلسل تدور أحداثه حول معتز أبو العز والشهير باسم "ميزو"، وهو شاب مستهتر ورث عن أبيه ثروة، أنفقها في اللهو ومطاردة الفتيات؛ ما أدى إلى إفلاسه، ولكنه بعد ذلك يتعرف عن طريق الصدفة إلى "نفيسة" التي قدمتها فردوس عبد الحميد، وهي الفتاة الغنية الساذجة فيحاول أن يخدعها باسم الحب، بهدف الاستيلاء على أمواله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا