الارشيف / فن / سيدتى

واسجد واقترب.. أول جائزة للسينما في مهرجان كان 2024

حصدت السينما إنجازاً هاماً أثبت قدرتها على إنتاج أفلام بجودة عالية ولها تأثير في المجتمع، بفوز فيلمها الكرتوني "واسجد واقترب" بجائزة الرسوم المتحركة في مهرجان كان السينمائي لعام 2024.

الفيلم من إخراج وإنتاج ثريا الشهري، بالتعاون مع ابنتها الفنانة التشكيلية نبيلة أبو الجدايل. وتستند فكرته إلى لوحة فنية أصلية رسمتها نبيلة بعنوان “واسجد واقترب”، خلال جائحة عام 2020.

وتُجسّد اللوحة مشاعر عمال النظافة الذين تمكنوا من الصلاة في المكي الشريف أثناء تلك الفترة، بينما حرم الملايين من المسلمين من أداء مناسك العمرة والحج.

وشارك الفيلم في "Animation Day" أو "يوم الرسوم المتحركة" ضمن فعاليات سوق الأفلام في مهرجان كان 2024، وحصل على جائزة "Animation that matters" أو "الرسوم المتحركة ذات الأهمية".

تابعي المزيد: محمد التركي: تواجدنا في مهرجان كان هذا العام مختلفاً بمشاركة نورة.. خاص سيدتي

وتسعى السعودية جاهدةً لتعزيز حضورها على الساحة الفنية العالمية من خلال المشاركة في كبرى المهرجانات الدولية.

السعودية تشارك بفيلم “نورة” للمخرج توفيق الزايدي

وتشارك السعودية في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي التي انطلقت في 14 مايو وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه، بمدينة كان الفرنسية، بفيلم “نورة” للمخرج توفيق الزايدي ضمن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة “نظرة ما”، ثانية مسابقات المهرجان الدولي من حيث الأهمية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي بفترة التسعينيات بالمملكة حول “نورة” التي تعيش في إحدى القرى النائية، وتتغير حياتها عندما يصل أحد الأشخاص الذي يعيد إثارة شغفها بالفن.

ويشارك ببطولة فيلم “نورة” الممثل يعقوب الفرحان، والممثلة ماريا بحراوي، والممثل عبدالله السدحان، وهو تأليف وإخراج توفيق الزايدي، بالتعاون مع الممثل وكاتب السيناريو الإسكتلندي ستيفن ستراكان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا