الارشيف / فن / سيدتى

سكارليت جوهانسون غاضبة من استخدام صوتها بالذكاء الاصطناعي

في الآونة الأخيرة، تدخل الذكاء الاصطناعي في الكثير من مجالات الحياة كتقنية تحاكي الذكاء البشري على أداء المهام استناداً إلى المعلومات التي يجمعها، ولكن من ناحيةٍ أخرى، من خلال الذكاء الاصطناعي، انتشر نوع من التزييف والتلاعب، كنسخ الأصوات، وهذا ما تعرضت له النجمة سكارليت جوهانسون.

سكارليت جوهانسون تقف أمام الذكاء الاصطناعي

في شكلٍ من أشكال النسخ الصوتي بواسطة الذكاء الاصطناعي، قامت شركة OpenAI باستخدام صوت مشابه لصوت سكارليت جوهانسون في برنامج الدردشة الآلي الجديد GPT-4o، الذي يقرأ النص بصوت عالٍ للمستخدمين بصوتٍ يُدعى صوت "Sky". ويأتي ذلك على الرغم من رفض جوهانسون طلب الشركة بتقديم صوتها؛ الأمر الذي أزعج نجمة هوليوود، ما جعلها مصدومة وغاضبة؛ لأنها سبق أن رفضت هذا النهج المتبع من الشركة للتعبير عن برنامج الدردشة الآلي الجديد الخاص بها.

واتهمت جوهانسون الشركة ومؤسسها سام ألتمان بتعمد تقليد صوتها، وذلك في بيان اطلعت عليه BBC، جاء فيه: "عندما سمعت العرض التوضيحي الذي تم إصداره، شعرت بالصدمة والغضب وعدم التصديق من أن السيد ألتمان سيتبع صوتاً بدا مشابهاً بشكل مخيف لصوتي".

وكتبت جوهانسون في بيان شاركه أحد الممثلين مع NBC News: "في سبتمبر الماضي، تلقيت عرضاً من مؤسس الشركة سام ألتمان، الذي أراد تعييني للتعبير عن نظام ChatGPT 4.0 الحالي. أخبرني أنه شعر أن صوتي سيكون مريحاً للناس من خلالهم". وأضافت: "بعد تفكير طويل ولأسباب شخصية، رفضت العرض. وبعد تسعة أشهر، لاحظ أصدقائي وعائلتي وعامة الناس مدى تشابه صوتي مع أحدث نظام يحمل اسم Sky".
للمزيد من الأخبار وُلدوا ليكونوا نجوماً: أشهر 10 مراهقين وصلوا للعالمية

رد الشركة

في إعلان نشرته يوم الاثنين، قالت OpenAI إن صوت "Sky" لم يكن تقليداً لصوت جوهانسون، بينما تم تسجيله بواسطة ممثل محترف، إلى جانب أصوات أخرى لا تزال متاحة. وقالت الشركة إنها لن تشارك أسماء الممثلين لأسباب تتعلق بالخصوصية. وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت شركة OpenAI أنها لن تستخدم الصوت بعد الآن، لكنها لم توضح السبب. وقالت شركة OpenAI يوم الاثنين إنها ستزيل الصوت، لكنها أصرت أنه لم يكن المقصود منه أن يكون تقليداً للنجمة.
قد ترغبين في معرفة غوغل تكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا