الارشيف / تفسير الاحلام / الموسوعة

فوائد ماء زمزم للعين والسحر والمس

ماء زمزم عبارة عن ماء ينبع من بئر زمزم، وهي بئر تقع داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة، إذ يقع البئر بعيدًا عن الكعبة بمسافة تصل إلى 21 مترًا من ناحية الشرق، ويُعد هذا الماء من أقدس وأشهر أنواع المياه في الإسلام، لما له من مكانة دينية وتاريخية عريقة، فهو معجزة نبي الله إسماعيل عليه السلام في صغره، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى قدرة هذه المياه على الشفاء، ومن هنا تأتي فوائد ماء زمزم للعين والسحر والمس، وهو ما نسلط الضوء عليه عبر الفقرات التالية.

فوائد ماء زمزم للعين والسحر والمس

العديد من الدراسات العلمية تمكنت من إثبات أن ماء زمزم يتمتع بخصائص فريدة تميزه عن باقي أنواع المياه، فهو من أطهر وأنقى أنواع الماء على وجه الأرض، وهذا ما جاء في السنة النبوية الشريفة، عن عبدالله بن عباس: عن الرسول صلى الله عليه وسلم: “خَيرُ ماءٍ على وجْهِ الأرضِ ماءُ زَمْزَمَ ، فِيه طعامٌ من الطُّعْمِ ، و شِفاءٌ من السُّقْمِ”، ومن أهم فوائد ماء زمزم للعين والسحر والمس نجد ما يلي:

  • عند شرب ماء زمزم يمكن شفاء الأمراض باختلافها، ومنها ما يصيب الإنسان بسبب الحسد والسحر.
  • بالإضافة إلى أنها في الأساس تحمي من العين والسحر والمس، وهذا عند شربها أو وغسل الوجه بها.
  • كما يُعتقد أن الدعاء عند شرب ماء زمزم يُساعد في قضاء الحوائج.
  • فضلًا عن أن الدراسات قد أثبتت أن ماء زمزم يُساعد في تعزيز المناعة، ومقاومة خلايا السرطان، بالإضافة إلى تحسين وظائف الكلى.

خطوات التداوي بماء زمزم

في البداية، وقبل استخدام ماء زمزم من أجل الشفاء من السحر لا بد من ألا يُؤمن الفرد بأن ماء زمزم هو ما يُشفيه بحد ذاته، بل هو سبب سخره الله تعالى، وقد ينفعه أو لا، إذ يجب الإيمان بأن الشفاء الحقيقي بيد الله، وأن ماء زمزم هو سبب من أسباب العلاج، مع الأخذ بالأسباب الشرعية، أما عن خطوات التداوي بماء زمزم فتتمثل في الآتي:

  1. استحضار النية، إذ يجب أن تكون النية صادقة عند شرب ماء زمزم، والعون بالله تعالى من أجل الشفاء من العين والسحر والمس، ومختلف الأمراض.
  2. ثم يتم الدعاء بالشفاء، إذ يتم الله تعالى أن يمنّ بالشفاء وأن يبارك في ماء زمزم وأن يجعله شفاءً من المرض.
  3. بعد ذلك يتم شرب ماء زمزم مع يقين تام بأن الله تعالى قادر على شفائك، وأن ماء زمزم قد يكون سببًا في ذلك. 
  4. من المهم أيضًا ألا تستعجل الشفاء، فالله تعالى هو الشافي، وقد لا يظهر أثر ماء زمزم بشكل فوري.
  • فضلًا عما سبق، فقد أشار العلماء إلى أن علاج السحر والعين والمس بماء زمزم يتم برفقة آيات الرقية الشرعية، إذ يجب قراءة آيات القرآن الكريم والأدعية النبوية الشريفة، وعدم استخدام أي كلمات أو تعاويذ غير شرعية على الماء قبل شربه، والدعاء.
  • كما يُفضل شرب ماء زمزم على الريق، مع استقبال القبلة والتسمية بالله قبل الشرب، واتباعًا لهدي النبي صلى الله عليه وسلم، يُنصح بالشرب على ثلاث مرات، وأثناء الجلوس.
  • بالإضافة إلى أنه يُحبب الدعاء أثناء شرب ماء زمزم، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وقراءة بعض سور القرآن الكريم.
  • فضلًا عن أنه من الضروري الإشارة إلى أنه لا يكفي الاعتماد على ماء زمزم فقط، والالتزام بضوابط الرقية الشرعية، وقراءة آيات القرآن الكريم والأدعية المأثورة فحسب، بل يجب الأخذ بالأسباب الطبية إن لزم الأمر.

يمكن الاطلاع أيضًا على: متى ينتهي مفعول السحر .. متى يبطل السحر.

فوائد ماء زمزم للعين والسحر والمس

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا