الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

القابضة للتشييد والتعمير: 15.7 مليار جنيه حجم عمل الشركات التابعة 2022-

حققت الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام حجم عمل يبلغ 15.7 مليار جنيه خلال العام المالى 2022-، فيما بلغ صافى 959 مليون جنيه.

وكشفت المؤشرات المالية للشركة القابضة للتشييد والتعمير، برئاسة الدكتور مهندس، هانى عثمان سليمان، أن الشركة القابضة نفسها حققت 1.055 مليار جنيه إيرادات نشاط خلال نفس العام وحققت 842 مليون جنيه أرباح.

كما أظهرت المؤشرات المالية أن جملة تعاقدات الشركات التابعة خلال نفس العام بلغ نحو 42.4 مليار جنيه.

ومؤخر ناقشت الجمعية العامة للشركة القابضة، الميزانية ومؤشراتها بما فيها التحديات التى تواجه تلك الشركات، ولعل من أهمها وأخطرها وجود 132 مشروع متعثر يتبع الشركات التابعة، وتحتاج لنحو 13 مليار جنيه للتنفيذ والرقم قابل للزيادة، علاوة على وجود فجوة تمويلية تتراوح من 2 إلى 3 مليار جنيه مطلوبة خلال فترة الستة اشهر القادمة.

وفى سبيل مساعدة شركاتها التابعة تواصل الشركة القابضة للتشييد والتعمير، دعم شركاتها التابعة لتحصيل مستحقاتها لدى جهات الاسناد الحكومية، مع المساعدة فى حل المشاكل بين الشركات والجهات المعنية مثل تشكيل لجان لفض التشابكات المالية مع وزارتى المالية والأوقاف، بجانب المعاونة فى الموضوعات الخاصة بالأراضى، وعلى رأسها إزالة التعديات وأيضا التسجيل فى الشهر العقارى، مع زيادة الموارد المالية لشركة الجديدة من حصيلة بيع هليوبارك التى دعمت الشركة فى تطوير نيو هليوبوليس، والدخول فى مشروعات استثمارية جديدة.

يضاف إلى ذلك جذب استثمارات من القطاع الخاص للمشاركة فى المشروعات الاستثمارية للشركات، مثل مشروعات شركة النصر للإسكان فى المقطم باستثمارات كبيرة، وكذلك تعظيم الاستفادة من أصول وأراضى الشركات، بما يحقق العوائد المرجوة العادلة، وإبرام بروتوكول بين ووزارة قطاع العمال العام؛ لتسوية المديونية المستحقة لمصلحة الضرائب المصرية طرف بعض الشركات التابعة والخاضعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا