اقتصاد / صحيفة الخليج

ثاني الزيودي: حريصة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع

عادي

خلال زيارته إلى مقر مصرف التنمية الدولي العراقي في دبي

1 أبريل 2024

12:02 مساء

قراءة دقيقة واحدة

ثاني الزيودي خلال لقائه مع زياد خلف

ثاني الزيودي خلال لقائه مع زياد خلف

الزيودي يطلع على خطط المصرف ومساهمة فرعه في دبي بتحفيز التدفقات التجارية بين البلدين
دبي: «الخليج»
أكّد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، دولة للتجارة الخارجية، حرص دولة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع جمهورية الشقيقة في المجالات كافة، وخصوصاً العلاقات التجارية والاستثمارية في القطاعات ذات الأولوية.
وقال: «إنّ هناك حرصاً متبادلاً على تنمية العلاقات الاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة، ويوفر المزيد من الفرص لمجتمعي الأعمال والقطاع الخاص في كل من الإمارات والعراق، وهو ما انعكس بشكل إيجابي في بيانات التجارة البينية غير النفطية والتدفقات الاستثمارية المتبادلة».
جاء ذلك خلال زيارة إلى المقر الرئيسي لمصرف التنمية الدولي العراقي في دبي. حيث كان في استقباله الدكتور زياد خلف رئيس مجلس الإدارة، حيث ناقشا مسارات التعاون والدور الحيوي الذي يقوم به المصرف في تعزيز الروابط التجارية والاستثمارية بين الإمارات والعراق.
واستعرض الجانبان خلال الزيارة الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومسارات التعاون لزيادة فرص الشراكات الواعدة بين مجتمعي الأعمال في الدولتين الشقيقتين، والسعي لتطوير سبل التعاون الاستراتيجي لتعزيز التجارة والاستثمار في القطاعات ذات الأولوية.
واطلع ثاني الزيودي على خطط المصرف، وما حققه فرعه في دبي خلال عام ونصف العام على تأسيسه، حيث نجح في إدارة نحو 10% من حجم التبادل التجاري بين الدولتين، والذي يفوق 27 مليار دولار سنوياً.
يشار إلى أنّ مصرف التنمية الدولي أصبح أول مصرف يفتتح فرعاً له في دولة الإمارات، ليشكل بذلك جسراً تجارياً واقتصادياً بين الدولتين الشقيقتين.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4tk6fhed

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا